ما الفرق بين كلفة تصنيع هاتف iPhone XS MAX الجديد وسعره في السوق؟

30 أيلول 2018 | 13:31

المصدر: تك إنسايدر

  • المصدر: تك إنسايدر

ما الفرق بين كلفة تصنيع هاتف iPhone XS MAX الجديد وسعره في السوق؟

لا شك في أن الشاشات الكبيرة باتت العنصر الأكثر أهمية في هواتف #ابل في السنوات الماضية، الأمر الذي دفع بالشركة العملاقة الى الاستغناء عن بعض الخصائص من شاشة أكبر هاتف جديد لها iPhone XS MAX.

ووفقاً لتحليل حول تكلفة جهاز ايفون الجديد الحقيقية، قامت به شركة TechInsights، وهي شركة تقوم بكسر الهواتف لتحليل محتوياتها وتقدير تكلفة الأجزاء الداخلية، فإن جهاز iPhone Xs Max بسعة تخزينية تبلغ 256 جيغابايت يحتوي على 443 دولارًا تقريبًا من قطع الغيار وتكاليف التجميع، مقارنة بكلفة 395 دولارًا مقابل إصدار 64 غيغابايت من هاتف iPhone X في العام الماضي.

وفقاً لما نقلته "تك إنسايدر" فمن خلال تحليل التكاليف الذي صدر يوم الثلثاء، وجدت TechInsights أن الجزء الأكثر ثقلا في جهاز هو الشاشة التي تبلغ كلفتها 80.50 دولاراً، مقارنة بـ 77.27 دولاراً في العام الماضي لجهاز iPhone X، والذي كان يتمتع بشاشة أصغر حجماً تبلغ 5.8 بوصات. وكانت الزيادة الصغيرة نسبيًا في التكلفة على الرغم من حجم الشاشة الأكبر هو أن ابل قد أزالت بعض المكونات المتعلقة بما يسمى نظام "اللمس الثلاثي البعد 3D Touch "مما يجعل التطبيقات تستجيب بشكل مختلف بناءً على مدى صعوبة المستخدمين في الضغط على الشاشة.

وكانت شركة ابل قد طرحت ثلاثة هواتف جديدة في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك تحديث جهاز iPhone X في العام الماضي، والذي يطلق عليه iPhone Xs، والذي يبدأ بسعر 999 دولاراً، والآيفون Xr ذو الميزانية المحدودة والذي يبدأ بسعر 749 دولارًا. لكن جهاز iPhone Xs Max الذي يأتي مع شاشة مقاس 6.5 بوصات وتقنية OLED المزوّدة بألوان أكثر ثراء - دفعت حدود التسعير في ابل الى افق جديدة، بدءًا من 1099 دولارًا.

ولم ترد متحدثة باسم شركة أبل على طلب للتعليق على الدراسة. لكن بوب أودونيل من شركة "تيكالنيسيس ريسيرش" قال إن أبل ربما اتخذت القرار الصحيح بالتركيز على ضمان أن تتمكن من تقديم نموذج أكبر من هذا العام اقتصاديا. فبالنسبة لمجموعة معينة من الناس، فإن الأمر كله يتعلق بالشاشة. وقال أودونيل إنه يقود التجربة برمتها وهذا ما يجعل الناس متحمسين لاستخدام الهاتف.

وكانت التكاليف الأخرى التي ازدادت هي معالج الهاتف ورقاقات المودم، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أن الرقائق استخدمت تقنيات صنع شرائح جديدة من إنتل و"تايوان سيميكونداكتور" للتصنيع المحدودة لتعزيز أدائها في نفس الوقت

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard