القميص 10 للاعب إسماعيل أحمد: هل بيع بـ11 ألف دولار؟

26 أيلول 2018 | 18:43

المصدر: "النهار"

القميص 10. من يهتمون بأخبار كرة السلة يعرفون ان هذا الرقم يخصّ لاعباً شهيرا محدّدًا في النادي الرياضي: إسماعيل أحمد. في الايام الاخيرة، انتشر الخبر. القميص بيع، والمبلغ الذي دُفِع لشرائه وصل الى 11 ألف دولار. ما صحة الخبر؟

"النهار" دقّقت من أجلكم.

الخميس 20 ايلول 2018، أقام النادي الرياضي عشاءه السنوي (Annual Gala Dinner) في فندق "فور سيزنز" في بيروت، شارك فيه عشرات المدعوين، بينهم رسميون. والقى خلاله رئيس النادي مازن طبارة كلمة، وتخلله تقديم فريق الرجال لموسم 2018-2019. وقد وقف بينهم، على المنصة، لاعب محدّد "هوي اسطورة، هوي الهرم، هوي خبرية كثير كبيرة... هوي اسطورة النادي الرياضي"، على ما قال مقدم الاحتفال. الاسم اسماعيل أحمد... وتعالى التصفيق حارا.

صورة تجمع مسؤولين في النادي الرياضي وفريق الرجال لموسم 2018-2019. وبدا اسماعيل أحمد الى اليسار وقوفا.

كذلك، تخلّل العشاء تكريم عدد من المسؤولين الكبار السابقين في النادي، الى جانب اقامة مزاد علني أعلن مقدم الاحتفال انه سيتم على قميص "الاسطورة اسماعيل أحمد"، وسيذهب ريعه لـ"جمعيات خيرية منتشرة في كل المناطق، ومن كل الطوائف". وبعد هذا المزاد، "لن يرتدي اي لاعب في النادي الرقم 10 نهائيا. انه القميص الرقم 10 الاخير في النادي الرياضي"، على قوله.

وهذا ما حصل. "بلّشنا بـ500 (دولار)، ووصلنا للألف..."، على ما اعلن مقدم الاحتفال لدى انطلاق المزاد. اقامة مزاد علني على قميص يخصّ احد لاعبي الكرة الكبار "امر تقوم به كل الفرق في العالم، خصوصا اذا كان لديها لاعبون يتمتعون بتاريخ كبير"، على قول مدير النشاطات والرياضة في النادي جودت شاكر لـ"النهار". ويتدارك: "لاعب كبير مثل اسماعيل احمد يجب ان نستثمر اسمه وتاريخه".

في تلك الليلة، بيع القميص 10 للاعب أحمد بـ11 الف دولار. "لو واصلنا المزاد، لكنا تجاوزنا ربما هذا المبلغ. لكن عندما وصلنا الى 11 الف دولار، اوقفنا العملية"، على قول شاكر. بانتهاء المزاد، أُعلِن اسم الشاري الفائز: الشاب فؤاد أحمد هاشمية، و"يبلغ 18 عاما". وعلا التصفيق، فيما كان يتسلّم من اسماعيل احمد قميصه 10، وقد وُضِع في إطار شفاف كبير.

فؤاد هاشمية.

وللسائلين عن الرقم الذي سيحمله اللاعب احمد في الموسم الجديد بعد بيع رقمه 10، يقول شاكر: "سيلعب ضمن فريق النادي بالقميص الرقم 1". حبيب جماهير الرياضي الذي نال الجنسية اللبنانية "قبل نحو عامين"، جاء خصيصا من مصر "مع زوجته وابنته ووالدته وشقيقته للمشاركة في عشاء النادي".

يُشار الى انها "المرة الاولى التي يبيع النادي الرياضي احد قمصان لاعبي فريقه" في مزاد علني.

hala.homsi@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard