الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ارتياح لدى ضحايا بيل كوسبي

المصدر: ا ف ب
ارتياح لدى ضحايا بيل كوسبي
ارتياح لدى ضحايا بيل كوسبي
A+ A-

أعربت نساء ضحايا الممثل الأميركي بيل كوسبي الذي حكم عليه الثلثاء بالسجن بين ثلاث سنوات وعشر، عن ارتياحهن لهذا "الانتصار" و"لإحقاق الحق".

وهن اعتبرن أن شهاداتهن العلنية منذ العام 2014، ادت إلى تحريك الوضع وأرست أسس حركة #أنا أيضا التي تشكلت بعد تكشف فضيحة المنتج الأميركي هارفي وايسنتين في تشرين الأول.

وقالت ساريتا باترفيلد التي تؤكد أن بيل كوسبي اغتصبها العام 1978 في منزل يملكه في ماساتشوستس "أشعر اليوم بانتصار في قلبي وروحي بعد هذا الحكم".

وأضافت خلال مؤتمر صحافي في نوريستاون في ولاية بنسيلفانيا حيث حكم على كوسبي بالسحن بين ثلاث سنوات وعشر بعد إدانته بتهمة الاعتداء جنسيا على اندريا كونستاند العام 2004، "أشعر أني حرة".

ورفضت أندريا كونستاند التي حضرت إلى المحكمة التعبير عن رأيها بعد الحكم على بطل مسلسل "ذي كسوبي شو" الشهير.

وكانت قضية أندريا كونستاند الوحيدة التي لم يشملها عامل مرور الزمن.

وتحدثت الكثير من النساء اللواتي أكدن أنهن وقعن ضحايا بيل كوسبي وأدلين بشهادات علنية حول ذلك، خلال المؤتمر الصحافي.

وقالت سوني ويليس (70 عاما) التي تؤكد أن بيل كوسبي خدرها واغتصبها مرتين في 1965 "أنا أنحني أمام اندريا كونستاند. فهي لو لم تقو على الوقوف هنا في المحكمة لما كنا وصلنا إلى الحكم اليوم" مشيرة إلى أن حياتها "تحطمت" بسبب بيل كوسبي.

وقالت جانيس بايكر-كيني وهي من ضحايا كوسبي المفترضات في بيان تلته محاميتها غلوريا آلريد "شكرا سيد كوسبي. فعجرفتك أدت إلى حركة سمحت للالاف النساء باستعادة كرامتهن وبالنضال لإحقاق الحق".

وأشارت إلى أن عدة ضحايا مفترضات لبيل كوسبي ناضلن من أجل رفع عامل مرور الزمن عن الجرائم الجنسية وهذا ما أصبح واقعا في ولاية كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) منذ الأول من كانون الثاني 2017.

وقالت فيكتوريا فالنتينو التي تؤكد أن كوسبي اغتصبها في العام 1969 "إنه يوم كبير للنساء إنه يوم كبير لضحايا الاغتصاب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم