الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"مايكل كورس" تشتري فرساتشي في مقابل 1,83 مليار أورو

"مايكل كورس" تشتري فرساتشي في مقابل 1,83 مليار أورو
"مايكل كورس" تشتري فرساتشي في مقابل 1,83 مليار أورو
A+ A-

أعلنت مجموعة الموضة الأميركية "مايكل كورس" في بيان رسمي شراءها دار الأزياء العريقة "فرساتشي" في مقابل 1,83 مليار أورو.

وقال مدير "مايكل كورس" جون آيدل في البيان، إن "صفقة شراء فرساتشي تشكّل مرحلة مهمّة في مسيرة مجموعتنا. ونحن على ثقة من أن فرساتشي ستنمو ليتخطى رقم أعمالها ملياري دولار بفضل مواردنا". وصرّحت المديرة الفنية ونائبة المدير في المجموعة دوناتيلا فرساتشي والتي أسسها شقيقاها، إنها "خطوة مثيرة للاهتمام والحماس تقوم بها فرساتشي. وأنا فخورة بأن الماركة بقيت قوية جدا في مجالي الموضة والثقافة".

وتعدّ "فرساتشي" التي أسسها سنة 1978 المصمم جاني فرساتشي وشقيقه سانتو من رموز الموضة الإيطالية بمجموعاتها الفاخرة والمثيرة.

ومرّت الشركة بفترة صعبة بعد اغتيال جاني في عام 1997، قبل أن تستعيد مجدها جراء عملية إعادة هيكلة واسعة بمبادرة من دوناتيلا، شقيقة جاني وسانتو.

وكانت مجموعة "بلاكستون" الأميركية قد اشترت 20% من أصول الشركة عام 2014، في حين كانت النسبة المتبقية ملكا لعائلة فرساتشي. وقد ارتفعت مبيعات "فرساتشي" من 268 مليون يورو سنة 2009 إلى 668,7 مليون يورو سنة 2016، غير أنها سجلت ركودا العام الماضي.

أما "مايكل كورس"، فهي ماركة معروفة في الولايات المتحدة تلقى رواجا كبيرا في أوساط المشاهير، مثل ميشال أوباما وكاثرين زيتا -جونز ونيكول كيدمان. وهي قد أسست عام 1981 بمبادرة من مايكل كورس (59 عاما) الذي بات يتولّى منصب المدير الابداعي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم