منذ أكثر من قرن، انطلق المركز الطبيّ في الجامعة الأميركية في بيروت، ليضحي معلماً أساسيّاً رائدًا في المشهد الصّحي اللبنانيّ والعربيّ، لا بل ليصير عنصر تحوّل جذريّاً وكبيراً في هذا المشهد.
فمنذ تأسيسه، لم يتوقف المركز عن العمل على صياغة عنوان متجدّد للامتياز والتميّز والمعايير الطبيّة والعلميّة العالية، إن على المستوى اللبناني أو على الصّعيد الاقليمي، من خلال الدور الريادي الذي لعبه في تعزيز خدمات الرّعاية الصحيّة بما يتناسب مع إمكانات القطاع الاستشفائيّ ورفع المعايير الاستشفائية وضمان جودة الرعاية الصحيّة.
لهذا الهدف، قمنا بإطلاق رؤية 2020 التطويرية التي أثبتت استراتيجيتها، ونالت منذ إطلاقها قدراً كبيراً من الدعم المحلي والإقليمي والعالمي. وقد التزمنا رفع مستوى الصّحة العامّة على صعيد المجتمع اللبنانيّ كلّه، ساعين لتأمين حق كلّ مواطن في الحصول على استشفاء جيِّد ورعاية صحيّة ذات نوعيّة عالية، وذلك باتّباعنا مسارات عدّة والتزامنا إياها لضمان النجاح، فقمنا بتوسيع مرافق المجمع الطبي لتتضمن أبنية حديثة، أحدثها مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والسريري، وهو أول مرفق في المنطقة يركز...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard