نحو بيئة حاضنة تدعم طريق الشركات الناشئة وتيسّرها

27 أيلول 2018 | 00:00


من أهم عوامل نجاح المشاريع، الإرشاد والتوجيه اللذان يساهمان في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتغيير الاجتماعي.
IM Capital لا تشمل تمويل هذه الشركات الناشئة فحسب، بل تقدّم خدمات توجيهية أيضاً، برامج ومبادرات متكاملة لتضمن الاستثمار في اقتصاد المعرفة من خلال التعليم. نذكر منها برنامج توجيه المشاريع (Confideo Venture Mentoring (VM للمساعدة في توجيه الشركات المبتدئة في لبنان في مراحل نموّها ودعمها لجذب رؤوس أموال إضافية. يعتمد برنامج Confideo VM على تقنيات مستمدة من خدمات MIT VMS التي أثبتت نجاحها خلال أكثر من ١٥ عاماً بمساعدة أصحاب المشاريع على إنماء مهاراتهم، وجلب أفكارهم واختراعاتهم إلى الأسواق، وتنمية قدراتهم الريادية. يدعم هذا البرنامج المشاريع في جميع المراحل ومن جميع القطاعات، مجاناً. ويستفيد المبادرون من توجيهات مصمّمة بشكل يجمع مختلف خبرات الموجهين المخضرمين الذين سيرافقونهم في جميع مراحل تطور مشاريعهم.
IM Capital تعمل أيضاً على نشاطات أخرى. فقد خلقت مجموعة من المستثمرين الفرديين المعروفين بالمستثمرين الملائكة (Business Angels)، وأطلقت عليها اسم"Seeders" . هذه المبادرة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 80% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard