الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مصر: تفريق تظاهرة ضد المحاكمات العسكرية (بالفيديو والصور)

المصدر: المصري اليوم
A+ A-

ألقت السلطات الأمنية المصرية، القبض على عدد كبير من شباب القوى والحركات الثورية تظاهروا أمام مبنى البرلمان، إحتجاجاً على قانون التظاهر الجديد وإلغاء مادة تجيز محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.


وأبلغت مصادر متطابقة في أحزاب وقوى سياسية أن عناصر من قوات الأمن المركزي والشرطة السرية قاموا بتوقيف عدد كبير من الشباب المنتمين لقوى وحركات ثورية تظاهروا أمام مبنى مجلس الشورى في وسط القاهرة، مطالبين "لجنة الخمسين" المعنية بتعديل الدستور المعطّل، بإلغاء قانون التظاهر، وإلغاء مادة تجيز محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.
ووفقاً للمصادر، فإن عناصر الأمن تطارد المتظاهرين بالشوارع الفرعية في مناطق وسط القاهرة، بعد أن تم فضّ تظاهرهم بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.
وفي غضون ذلك، قال رئيس "لجنة الخمسين" عمرو موسى، للصحافيين إنه "أجرى اتصالاً هاتفياً بوزير الداخلية اللواء محمد إبرهيم، لمطالبته بإخلاء سبيل الشباب الذين تم احتجازهم أمام مجلس الشورى الآن".
وفي سياق متصل، جمد 10 اعضاء على الاقل في لجنة الخمسين عضويتهم في اللجنة احتجاجا على توقيف ناشطين وناشطات نظموا تظاهرة سلمية اعتراضا على مادة في مشروع الدستور تتيح محاكمة المدنيين امام القضاء العسكري.
وقالت عضو اللجنة هدى الصدى "انها وتسعة اعضاء اخرين في اللجنة جمدوا عضويتهم"، احتجاجا على توقيف الناشطين والناشطات الذي لبوا دعوة مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" للتظاهر امام مقر مجلس الشورى حيث تنعقد لجنة الخمسين للاعتراض على موافقتها على نص يتيح في بعض الحالات احالة المدنيين الى القضاء العسكري".


[[video source=youtube id=S91Qv5HErYQ]]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم