الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قريباً... أول هاتف ذكي مخصص للأطفال وهذه مميزاته!

حسام محمد
A+ A-

كشفت وكالات عن أن شركة أوسترالية تعمل على التجهيز لإطلاق أول هاتف محمول آمن على الإنترنت مخصص للأطفال، حيث يرضي هذ الهاتف الآباء القلقين بشأن عادات أطفالهم على الشبكة العالمية. وبحسب الوكالات فإن شركة Family Zone للأمان الإلكتروني المدرجة في البورصة الأوسترالية، أوضحت أن هاتفها الذي يعمل بنظام الاندرويد، سيكون في المتاجر في الوقت المناسب مع حلول عيد الميلاد. وبينّت الشركة أن الهاتف الجديد يحتوي على عناصر تحكم مضمونة، تسمح للآباء بتقييد الاستخدام مع تطبيق خاص باشتراك مجاني لمدة عام.


وسيكون بمقدرة الآباء التحكم في إعدادات هواتف أطفالهم من أجهزتهم الخاصة، ومراقبة الويب من على بعد إضافة إلى فرض قيود زمنية على الألعاب والتطبيقات على الهاتف المقدر سعره بحوالي 199 دولارًا.

وأوضح تيم ليفي، العضو المنتدب في شركة "Family Zone" رغم ذلك فإن الطفل ما زال يتمتع بدرجة من الاستقلالية، فعلى سبيل المثال يعطي الهاتف الآمن إمكانية مشاركة الطفل في السناب شات ولكن سوف يقيد ذلك من خلال تحكم الآباء.

منصة مدرسية خاصة

تمتلك الشركة أيضاً منصة للمجتمع المدرسي، حيث تقوم المدارس المشاركة بالتحكم في كيفية استخدام الهواتف طوال اليوم. وقال ليفي: "إنه سوف يغير الحجة حول حظر الهواتف المحمولة في المدارس"، حيث سيتاح ذلك ولكن وفق تقييد معين.

وأضاف: "معظم الأطفال يسعدهم الحديث مع زملائهم في الهواتف، ويريدون تشغيل الأشياء التي يريدونها، وقد يكون ثمة اضطرار فعلي لاستخدام الهاتف ضمن المدرسة كالاتصال بالأسرة مثلًا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم