الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عمرها 3 أشهر... طفلة نيوزيلندية في اجتماع للأمم المتحدة!

حسام محمد
عمرها 3 أشهر... طفلة نيوزيلندية في اجتماع للأمم المتحدة!
عمرها 3 أشهر... طفلة نيوزيلندية في اجتماع للأمم المتحدة!
A+ A-

طفلة نيوزيلندا الأولى... هذا ما كتب على البطاقة التي سمحت بمرور طفلة نيوزيلاندية تبلغ من العمر 3 أشهر بالدخول إلى أروقة اجتماعات الأمم المتحدة. وشاركت الطفلة "نيف تي إراها" في قمة للسلام مع أمّها "جاسيندا أرديرن" رئيسة وزراء نيوزيلندا، حيث ألقت الأخيرة كلمتها الخاصة في القمة بحضور ابنتها وزوجها.

وجلس والد الطفلة كلارك جيفورد، والذي يتفرغ لرعاية الطفلة الصغيرة، ضمن وفد نيوزيلندا وحمل نيف بينما كانت زوجته تلقي كلمتها في القمة. وتعتبر أرديرن البالغة من العمر 38 عاما ثاني زعيمة منتخبة في العالم تضع مولودا وهي في السلطة، بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو في 1990.



ونشر جيفورد في وقت سابق، صورة على تويتر لبطاقة نيف الأمنية التي تجيز حضورها التجمع السنوي لزعماء العالم. وقال: "كنت أتمنى لو أني التقطت صورة لنظرة الذهول على وجه وفد ياباني دخل قاعة اجتماعات أثناء تغيير حفاضة. ستكون حكاية مثيرة في (عيد ميلادها) الحادي والعشرين".


من جهته أوضح ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن المنظمة سعيدة لوجود الطفلة نيف في قاعة اجتماعات الجمعية العامة. وقال ستيفان: "رئيسة الوزراء أرديرن خير مثال على أنه ما من أحد يمكنه تمثيل بلده أفضل من أم عاملة. 5% المئة فقط من زعماء العالم نساء، لذا نود أن نرحب بهن هنا قدر المستطاع".


ويشار إلى أن أرديرن هي أصغر من يشغل منصب رئيس الوزراء في نيوزيلندا، وهي أيضاً أول من تأخذ إجازة وضع أثناء شغلها هذا المنصب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم