السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عربي يغتصب طفلته وينقل لها مرض الإيدز!

علي حمدان
عربي يغتصب طفلته وينقل لها مرض الإيدز!
عربي يغتصب طفلته وينقل لها مرض الإيدز!
A+ A-

في حادثة بشعة للغاية، قام أب أردني مصاب بمرض فقدان المناعة - الايدز باغتصاب ابنته ونقل المرض لها. هذه الحادثة يعود عمرها الى أربع سنوات عندما قام الرجل الذي لا يحمل أي من الصفات البشرية بفض بكارة طفلته ابنة الـ12 عاماً. المفاجأة كانت علم زوجته بالأمر وسكوتها عن الموضوع، بعد أن وعدها بعدم تكرار فعلته. لكنه عاود الاعتداء الجنسي على ابنته، ما حدا بها إلى الهرب من المنزل، وتقديم شكوى ضده لدى إدارة حماية الأسرة.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية على الفتاة التي تبلغ الآن من العمر 16 عامًا تبين أنه نقل إليها مرض الإيدز. بدورها أصدرت محكمة الجنايات الكبرى الأردنية حكمها بالإعدام شنقًا للأب الخمسيني. بعد إدانته بتهمة "الاغتصاب المقترن بفض البكارة، وهتك العرض مكرر 39 مرة".

وكانت محكمة التمييز أعلى هيئة قضائية قد نقضت الحكم الصادر عن محكمة الجنايات الكبرى في القضية التي كانت أثارت الرأي العام، والمتعلقة بالحكم على أب اغتصب ابنته، ونقل لها مرض الإيدز كونه كان مصابًا بهذا المرض منذ أعوام.

وقالت محكمة التمييز في قرارها الذي نقضت فيه حكم محكمة الجنايات الكبرى، إن الطفلة ذكرت في شهادتها أنها أبلغت أمها وأعمامها وخالتها ودار جدها بأفعال والدها قبل عامين من الشكوى، وإنه كان على المحكمة الاستيضاح منها عن أسماء أعمامها الذين أخبرتهم واسم جدها الذي أخبرته هو أيضًا، ومن ثم ولضرورة الفصل في الدعوى واستعمال صلاحياتها المنصوص عليها في المادة 226 من قانون أصول المحاكمات الجزائية بدعوى الطفلة والاستيضاح منها عن أسماء أعمامها الذين أخبرتهم واسم جدها الذي أخبرته ودعوتهم للشهادة في هذه الدعوى للتحقق والاستيضاح عن واقعة الدعوى على ضوء ما جاء في أقوال الضحية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم