الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مهرجان بيروت للمطاعم يعود بنسخته الثالثة في محطة القطارات

مهرجان بيروت للمطاعم يعود بنسخته الثالثة في محطة القطارات
مهرجان بيروت للمطاعم يعود بنسخته الثالثة في محطة القطارات
A+ A-

يعود مهرجان بيروت للمطاعم في نسخته الثالثة إلى العاصمة بين 28 و29 أيلول. ومن المتوقع أن يضم المهرجان الذي يحتفي بالمطابخ المتنوعة التي تزين حياة المدينة بأكثر من 50 مؤسسة من بين أفضل المطاعم والمقاهي ومحلات المعجنات والحانات في منشأة Trainstation في شارع مار مخايل.

وتُنظم النقابة اللبنانية لأصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري المهرجان بالاشتراك مع "هوسبيتاليتي سيرفيسز" وبدعم من وزارة السياحة، حيث يمكن الزوار تذوق ألذ الأطباق والمشروبات المليئة بالألوان من بين مجموعة كبيرة من الأكشاك التي تقدم مختلف أنواع المأكولات المفضلة بين المطبخ اللبناني والإيطالي والياباني وغيرها.

وأشار رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي، الى اننا "استقبلنا في العام الماضي أكثر من 15 ألف زائر ونتطلع قدمًا لمشاركة أكبر هذا العام. إضافة إلى مجموعة المطاهي وأكشاك المشروبات المتنوعة، سيجري تقديم برنامج من الموسيقى الحية فضلًا عن تخصيص مساحة أنشطة للأولاد. هو فعلًا حدث رائع لجميع الأعمار".

ويشتهر المهرجان ببرنامجه الموسيقي الغني، حيث ستقدم فرقة "قرنبيط" أمسية تمزج فيها بين موسيقى الروك الشرقية والغربية فيما يقدم المغنون مارك حاتم وجو فياض وأندريا بو نعمة وصلات غنائية فردية إسعادًا للحضور. كما سيتخلل العرض وصلات موسيقية بمشاركة عدة منسقين موسيقيين DJs موهوبين وعرض لرقصة الفلامينكو مع الراقصة كلارا خلال أيام المهرجان الثلاثة.

في هذا السياق، أضافت، المديرة الإدارية لـ "هوسبيتاليتي سيرفيسز" جمانة دموس سلامة٬ "أن محطة القطارات في بيروت هي أهم المعالم التاريخية في بيروت ومن خلال تنظيم المهرجان في المحطة، يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء المكان الفريدة ليلًا نهارًا. لذلك٬ نحن سعداء جدًا للعودة هذا العام ونتطلع قدمًا إلى تقديم ألذ المذاقات الموجودة في المدينة في هذا الصرح الاستثنائي".

وسينظم الهرجان من 28 الى  29 أيلول، من الخامسة عصرًا حتى الأولى فجراً وفي 30 أيلول من الثانية عشرة ظهرًا حتى الحادية عشرة ليلاً، في موقع Trainstation التاريخي والذي ما زال يحمل علامات الماضي الظاهرة على قاطراته المتصدئة وسكك الحديد المطمورة جزئيًا في مختلف أرجاء محطة القطار القديمة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم