سليمان: لتحصين الوحدة الوطنية ومنطق الاعتدال في هذه الظروف الدقيقة

26 تشرين الثاني 2013 | 14:17

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

امل رئيس الجمهورية ميشال سليمان في ان يشكل التفاهم مع ايران في شأن ملفها النووي مدخلا الى تغليب منطق الحوار والحلول السياسية في مواجهة مخاطر العنف والتشرذم والانقسام، وان ينسحب ايجابا على الاوضاع الاقليمية بما يتوافق مع مبادئ القانون وعلاقات حسن الجوار على قاعدة الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مؤكدا اهمية تحصين الوحدة الوطنية والاستقرار ومنطق الاعتدال في هذه الظروف الدقيقة".

وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناظم الخوري للأوضاع السياسية والحكومية اضافة الى عمل وزارته في هذه المرحلة. وتناول مع النائب محمد الحجار التطورات الراهنة والعمل النيابي في ظل عدم انعقاد جلسات نيابية عامة في هذه الفترة.
وزار بعبدا سفير الولايات المتحدة الاميركية دايفيد هيل الذي اطلع الرئيس سليمان على اجواء الاتفاق الدولي مع ايران وانعكاس ذلك ايجابا على المنطقة في حال تم التزام بنوده.
وكان اللقاء مناسبة تم في خلالها البحث في العلاقات الثنائية والمساعدات الاميركية للبنان ولا سيما الجيش.
واستقبل رئيس الجمهورية سفير البرازيل الفونسو ماسوت واطلعه على نتائج مؤتمر المجموعة الدولية لدعم لبنان التي انعقدت في نيويورك في 25 ايلول الفائت، وامكان مساعدة البرازيل للبنان عبر الاجتماعات اللاحقة التي تنعقد تحت سقف هذه المجموعة.
وتسلم الرئيس سليمان من النائب ميشال فرعون والمونسنيور انطوان نصر دعوة الى احتفال تكريم الفنان الراحل وديع الصافي والذي تقيمه المدرسة المخلصية التي درس فيها الراحل.
ومن زوار بعبدا النائب السابق جبران طوق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard