السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي: لكلمة سواء تعزز وحدتنا الوطنية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أسف رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي، في احتفال خاص بالعيد السبعين لاستقلال لبنان في إمارة موناكو، على الاحتفال بالعيد في ظروف هي الأصعب، "حيث يتأثر وطننا بحال عدم الاستقرار في منطقتنا، وخصوصا بالأزمة السورية".


وأكد السعي "بكل جهد وإخلاص لإبعاد وطننا عن تاثيرات الحوادث الجارية حوله، رغم صعوبة الموقف في ضوء تسارع الحوادث وتطوراتها الخطيرة والانقسام الحاد بين اللبنانيين حيال مقاربة هذه المسائل. وإذا كنا نجحنا نسبياً حتى الآن في تجنب الأخطار معتمدين سياسة النأي بالنفس عما يجري حولنا، لقناعتنا بأن لا موجب لأن نتدخل في شؤون الآخرين، نحن الذين أخذنا على الآخرين تدخلهم في شؤوننا، إلا أنه لا يجوز أن يغيب عن بالنا أننا مدعوون جميعاً إلى كلمة سواء تعزز وحدتنا الوطنية في مواجهة الأخطار الداهمة".
وتوجه الى اللبنانيين في الخارج معتبراً أن لبنان شكّل على الدوام "واحة سلام وملجأ لكل مظلوم ومحتاج، وهو كالطائر الذي يحتاج الى جناحين ليطير، وهذان الجناحان هما أبناؤه المقيمون على أرضه وأبناؤه المنتشرون في كل بلاد العالم. أنتم هنا تشكلون مصدر غنى للبنان، وبفضل دعمكم وتعلقكم بالقيم اللبنانية، سيبقى لبنان وطناً مميزاً ورمزاً للتسامح والقبول بالآخر". ودعاهم الى عدم الخوف من العواصف، "لأنكم مثل الأرز في لبنان الذي ينمو على أعلى القمم وتزداد قوته في العواصف".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم