ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات- زحلة كسارة احتفلت بالاستقلال لـ3 أيام

26 تشرين الثاني 2013 | 12:56

احتفلت ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات بعيد استقلال لبنان السبعين وامتدت هذه الإحتفالات، على مدى ثلاثة أيام سبقت يوم الاستقلال، شملت كل تلامذة الثانوية في المراحل كافة.

في اليوم الاول، الثلثاء الفائت، قدّم تلامذة المرحلة الابتدائية (من صف الاول الى الصف الخامس ابتدائي) لوحات استعراضية رياضية وراقصة ومجموعة من الأغنيات الوطنية الحماسية، في حضور وتصوير تلفزيون "تيلي لوميار". 
وفي اليوم الثاني، الاربعاء الفائت، عاش الصغار في صفوف الروضات يوم الاستقلال غناءً ورقصاً.
اما اليوم الثالث، الخميس الفائت، فتضمن احتفالات تلامذة المرحلتين التكميلية والثانوية. فتلامذة صفوف المرحلة التكميلية قدّموا ايضاً مجموعة من الاغنيات الوطنية ابرزها أغنية "يا ابني" تكريما للراحل وديع الصافي، اضافةً الى عمل مسرحي بعنوان"Existing or living".
امّا تلامذة الصفوف الثانوية، فاقاموا مبارات الاستقلال، شعراً ونثراً وباللغات الثلاث: العربية، الفرنسية والانكليزية، اضافةً الى افضل قصة مستوحاة من الاستقلال، وافضل اغنية، وافضل لوحة معبرة كما قدّموا عدة استعراضات رياضية: استعراض Slam Dunk على السلّة، استعراض على Trampoline كذلك بعض اللوحات الفنية والراقصة: عزف على Violent، Hip Hop، Break Dance .
هذه الإحتفالات كانت في حضور رئيسة الثانوية الأم جيروم صخر والأخوات الراهبات وأفراد الهيئة التعليمية، وكان لرئيسة الثانوية في كل احتفال كلمة من القلب وباللغة العامّية، ومما جاء فيها:
"لبنان بدو منّا اليوم، نكون إيد وحدي تيرجع لبنان الحلو، بدّو منكن تشتغلوا اكتر تتكونوا السواعد اللي رح تبنيه، لبنان بدّو ايانا نضل حاملين مشعل المعرفة والثقافة والحرّية لكلّ العالم، لبنان". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard