هل يفيد "حزب الله" من تزويد سوريا منظومة "اس – 300" في ظل معادلات الردع الجديدة؟

24 أيلول 2018 | 16:38

المصدر: "النهار"

صواريخ "اس 300" (ا ف ب)

القرار الروسي بتزويد #سوريا منظومات "#إس-300" للدفاع الجوي خلال أسبوعين سيترك تداعيات عدة، لا سيما انه جاء بعد توتر لافت بين موسكو وتل ابيب على خلفية اسقاط الطائرة الروسية. لكن كيف سيؤثر هذا التطور على المنطقة وخصوصاً بعد دعوة "#حزب_الله" لضرورة وقف الاستباحة الاسرائيلية المستمرة.
في خطابه ليلة العاشر من محرم، أكد الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن #نصرالله في معرض تعليقه على الغارة الاسرائيلية على #اللاذقية ان " #اسرائيل تعمل على منع سوريا من إمتلاك قدرات صاروخية، وإسرائيل تعلم أن الجيش السوري إذا إمتلكت قدرات صاروخية نوعية وكمية، هذا هو الذي يحقق توازن الردع ويوقف الاستباحة الإسرائيلية القائمة حالياً".
لم يكد تمر ايام على كلام نصرالله حتى اعلنت موسكو عن قرارها تزويد سوريا بمنظومة "اس-300 " بعد سنوات من احجامها على ذلك بسبب المعارضة الاسرائيلية ، ولكن تداعيات اسقاط طائرة " غيل – 20 " ومصرع 15 عسكرياً روسياً كانوا على متنها ومن ثم تحميل موسكو تل ابيب المسؤولية عن اسقاطها، قلب المعادلات السابقة وكسر حاجز المعارضة الاسرائيلية ليضع المنطقة امام معادلات جديدة.
هذه المعادلات كانت في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard