الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بايرن ميونيخ لفوز خامس توالياً

المصدر: "أ ف ب"
بايرن ميونيخ لفوز خامس توالياً
بايرن ميونيخ لفوز خامس توالياً
A+ A-

يتطلع #بايرن_ميونيخ، المتصدر والساعي إلى لقب سابع توالياً، إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يستضيف أوغسبورغ، الثلثاء، في المرحلة الخامسة من #الدوري_الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ الوحيد بين الفرق الـ 18 حقق العلامة الكاملة في الدوري حتى الآن، فضلاً عن فوزه بكأس السوبر الألماني على حساب اينتراخت فرانكفورت، وفي الدور الأول لمسابقة كأس ألمانيا على فريق من الهواة، وتحقيق بداية قوية أيضاً في دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-0 في لشبونة الأربعاء الماضي في المجموعة الخامسة.

وتوجه المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الى لاعبيه بالتهنئة بعد فوزهم السبت على مضيفهم شالكه وصيف بطل الموسم الماضي ومتذيل الترتيب حالياً بهدفين نظيفين للكولومبي خاميس رودريغيز والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء، في مباراة تألق فيها ايضا النمسوي دافيد ألابا بسلسلة تسديدات على مرمى حارس شالكه رالف فاهرمان.

وقال كوفاتش ان فريقه استحق الفوز: "بعدما سيطرنا طوال الدقائق الـ 90، وأهدرنا فرصة حسم النتيجة من الشوط الأول، الا ان العرض الفني كان رائعاً". وكرر التنويه بالأداء الدفاعي للاعبيه وبطريقة تعاملهم مع الكرة.

ويعاني الفريق البافاري من غياب ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة لفترات طويلة وهم الفرنسيان كينغسلي كومان وكورينتان توليسو والبرازيلي حامل الجنسية الألمانية رافينيا. وقد أجلس كوفاتش عدداً من لاعبيه الأساسيين على مقعد البدلاء في المباراة الأخيرة، بينهم المدافع جيروم بواتنغ والمهاجم الهولندي أريين روبن.

ورأى لاعب وسطه ليون غوريتسكا أن فريقه الحالي استحق الفوز على فريقه السابق شالكه.

وقال غوريتسكا، الذي عاد للمرة الأولى الى ملعبه السابق: "لقد استهلينا المباراة بشكل ممتاز، وصنعنا الكثير من الفرص وكان باستطاعتنا رفع الغلة أكثر وحسم النتيجة باكراً، الا أننا حققنا فوزاً مستحقاً في نهاية المباراة".

وكان رودريغيز (27 عاماً)، الذي خاض مباراته الثانية اساسياً مع الفريق البافاري هذا الموسم، بدوره، راضياً عن الأداء، وقال لموقع النادي: "كان موسمي الأول إيجابياً مع الفريق، وأتطلع الى الفوز بالمزيد من الألقاب هذا الموسم، وأن أكون عنصرا فاعلا في الفريق. انا سعيد للغاية هنا، وأفكر فقط في مصلحة الفريق. إنه ناد رائع، وأرى أني سأستمر طويلاً معه".


وعلى ملعب فيسر في بريمن، يحل هرتا برلين الثاني بفارق نقطتين ضيفاً على فيردر بريمن الرابع بثماني نقاط، وهما أحد أربعة فرق لم تخسر هذا لموسم (الى جانب بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند).

وكان هرتا برلين تغلب السبت على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-2 على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، في مباراة سجل فيها مهاجمه البوسني وداد إيبيسيفيتش هدفين، في حين حقق فيردر بريمن فوزه الثاني على مضيفه أوغسبورغ 3-2 ليتقدم الى المركز ا4لرابع.

ويستقبل بوروسيا دورتموند الثالث الأربعاء على ملعبه سيغنال إيدونا بارك نورنبرغ الثامن. ويعيش الأول فترة تألق لاعبه الأميركي كريستيان بوليسيتش (20 عاما)، الذي أنقذه السبت من تلقي خسارة أولى أمام مضيفه هوفنهايم بتسجيله هدف التعادل 1-1، قبل نهاية المباراة بست دقائق إثر تمريرة من ماركو رويس.

وكان بوليسيتش سجل هدف الفوز لفريقه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي الثلثاء في المجموعة الأولى لمسابقة دوري ابطال أوروبا في مباراته المئة مع الفريق منذ انضمامه اليه في كانون الثاني 2016. وخاض معه السبت مباراته الـ 72 في البوندسليغا.

وأكمل دورتموند مباراته الأخيرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد المدافع الفرنسي عبدو ديالو، ورأى المدرب السويسري لوسيان فافر أن فريقه تلقى ضربة قاسية بحادثة الطرد.

وقال: "استهلينا المباراة بقوة، إلا أننا تراجعنا بعد ربع الساعة الأول. وقد عانينا من خسارة الكرات التي تحولت هجمات مرتدة خطرة علينا. وبعد طرد ديالو، اعتقدنا أن الأمر قد انتهى، لكننا تمكنا من تعديل النتيجة، ونحن سعداء بهذه النقطة".

في المقابل، يسعى فولفسبورع الخامس الى تفادي خسارة ثانية توالياً بعد سقوطه السبت أمام ضيفه فرايبورغ 1-3، عندما يحل ضيفاً على ماينتس السابع، الذي تلقى بدوره خسارة أولى أمام مضيفه باير ليفركوزن الأحد 0-1، بعد فوزين وتعادل.

ويلعب الثلثاء هانوفر مع هوفنهايم، وفرايبورغ مع شالكه، والأربعاء فورتونا دوسلدورف مع باير ليفركوزن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، ولايبزيغ مع شتوتغارت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم