الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

انتكاسة جديدة لخطط رابطة الدوري الاسباني

المصدر: "رويترز"
انتكاسة جديدة لخطط رابطة الدوري الاسباني
انتكاسة جديدة لخطط رابطة الدوري الاسباني
A+ A-

تلقت خطط رابطة #الدوري_الاسباني لإقامة مباراة واحدة في الموسم بالولايات المتحدة انتكاسة جديدة، عندما عارض رئيس نادي #ريال_مدريد فلورنتينو بيريز الاقتراح، قائلاً انه لن يفيد الأندية أو الجماهير.

وترغب رابطة الدوري الإسباني في أن تصبح أول مسابقة أوروبية تخوض مباريات ضمن الموسم في قارة مختلفة، لكن هذا المقترح اصطدم برفض الاتحاد المحلي للعبة إقامة مباراة جيرونا وبرشلونة في 26 كانون الثاني المقبل في ميامي، قبل تلقيه المزيد من المعلومات.

ويحتاج نقل المباراة إلى ميامي موافقة الاتحاد الإسباني ونظيره الأميركي، وكذلك الاتحاد الأوروبي واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتهدد معارضة ريال مدريد خطط الرابطة بخوض مباراة واحدة في الموسم في الولايات المتحدة، وفقاً لاتفاقها مع شركة ريليفنت الأميركية للترفيه لمدة 15 عاماً مقبلة.

وقال بيريز أمام ملتقى لاعضاء النادي: "لن نذهب إلى الولايات المتحدة. لا أعرف من يهتم باللعب هناك، لكن ذلك لا يدخل ضمن اهتمامات الأندية أو الجماهير، لذلك نعارض هذا الأمر".

ويأتي تعليق بيريز بعد أسبوع واحد من تصريحات المدير الفني لريال مدريد جولن لوبيتيغي بشأن معارضة إقامة مباراة جيرونا وبرشلونة خارج البلاد، قائلاً: "كل فريق بالدوري يجب أن يخوض مبارياته على الأرض نفسها والبلد نفسه".

وعلى رغم ذلك، لا يزال رئيس الرابطة خافيير تيباس متفائلاً بشأن نجاح خطته، قائلاً: "لا يزال بالامكان إقامة المباراة في ميامي من دون أدنى شك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم