السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

امرأة ثانية تتّهم مرشح ترامب للمحكمة العليا بتجاوزات جنسية

المصدر: (أ ف ب)
امرأة ثانية تتّهم مرشح ترامب للمحكمة العليا بتجاوزات جنسية
امرأة ثانية تتّهم مرشح ترامب للمحكمة العليا بتجاوزات جنسية
A+ A-


يُواجه القاضي بريت كافانو، مرشّح الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب للمحكمة العليا، اتّهامات جديدة له بارتكاب تجاوزات جنسيّة، قبل أربعة أيّام من جلسة استماع حاسمة في مجلس الشيوخ لكريستين بلازي فورد التي كانت اتهمته أيضًا في وقت سابق بالاعتداء عليها جنسيًا.

وقالت امرأة ثانية هي ديبورا راميريز البالغة من العمر ثلاثة وخمسين عامًا لمجلّة "نيويوركر" الأميركية، إنّ كافانو أقدم خلال سهرة في جامعة ييل في ثمانينات القرن الماضي على كشف عضوه التناسلي أمامها مُجبرًا إيّاها على ملامسته بينما كانت هي تدفعه بعيدًا عنها، وهو الأمر الذي نفاه كافانو.

وكتب كافانو في بيان نشرته المجلة أنّ "هذه الواقعة المزعومة التي تعود إلى 35 سنة مضت لم تحصل"، مضيفًا "الأشخاص الذين عرفوني في ذلك الوقت، يعلمون أنّ هذا لم يحصل، وقد قالوا ذلك. هذا ببساطة تشويه للسمعة".

والاتّهام الذي تقدّمت به راميريز يأتي قبل أربعة أيّام من شهادة علنيّة مُنتظرة الخميس ستُدلي بها الباحثة الجامعية كريستين بلازي فورد التي اتهمت أيضًا في وقت سابق كافانو بأنه اعتدى عليها جنسيًا خلال سهرة في ضاحية واشنطن قبل 36 عامًا، وهو ما نفاه القاضي الذي أعلن على الفور استعداده للإدلاء بإفادته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم