السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جزء من سلالم برج ايفل يباع بـ220 الف أورو\r\n

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

بيع جزء من سلالم برج ايفل (3,50 امتار)، بسعر 220 ألف أورو في باريس الى جامع برتغالي على ما اعلنت دار "ارتكوريال" للمزادات.


وكان سعر هذا الجزء مقدراً بين 20 و30 الف أورو. ويبلغ وزن هذه القطعة 750 كيلوغراماً وهي تتضمن 19 درجة وكانت جزءاً من السلالم التي تربط بين الطابقين الثاني والثالث في النصب الذي شيده غوستاف ايفل في المعرض العالمي في باريس العام 1889.


وتنافس ثمانية مزايدين، أربعة عبر الهاتف واربعة في الصالة، خلال هذا المزاد. وقد ظفر جامع برتغالي بهذا الجزء أمام مزايدين من اوروبا واميركا الشمالية والجنوبية على ما اوضحت دار "ارتكوريال" لوكالة فرانس برس. في العام 1983 اضطرت معايير سلامة جديدة ادارة البرج الى تفكيك السلالم وتقطيعها الى 24 جزءاً.


وابقي على جزء في الطابق الاول من البرج وقدمت ثلاثة اجزاء اخرى الى متاحف فرنسية.اما الاجزاء العشرون المتبقية، فقد بيعت في مزاد نظم في الطابق الاول من برج ايفل. والجزء الراهن يأتي من مجموعة سويسرية.


في العام 2009، تجاوز سعر جزء من هذه السلالم (2,70 متر) كل التقديرات خلال مزاد محتدم. فقد اشترى مواطن اميركي الجزء بسعر 550 الف أورو.


ويزور عشرة الاف الى 32 ألف شخص بحسب المواسم برج أيفل يومياً الذي يبقى النصب الذي يجذب اكبر عدد من الزوار في العالم من بين المواقع التي تفرض رسم دخول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم