الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الراعي: حكومة طوارئ في غياب أمّ الصبي

الراعي: حكومة طوارئ في غياب أمّ الصبي
الراعي: حكومة طوارئ في غياب أمّ الصبي
A+ A-

أسف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "كيف ان هذا الشعب العظيم لا يقابل عمله ودوره من الجماعة السياسية في لبنان"، معتبراً ان "هناك هوّة كبيرة بين المجتمع المدني اللبناني والمجتمع السياسي".

ولفت بعد ترؤسه قداساً احتفالياً في كنيسة سيدة لبنان في مدينة هاليفاكس، في إطار جولته في كندا، الى ان "الوضع الاقتصادي في لبنان يمر بمرحلة خطرة جدا جدا"، ومما قال: "حصلت الانتخابات النيابية قبل اربعة اشهر، وكلف الرئيس الحريري تشكيل الحكومة الجديدة، وحتى اليوم لا حكومة، والمجلس النيابي غير قادر على القيام بأي شيء، والدول الخارجية تتفرج علينا وتتساءل اي نوع من السياسيين في لبنان؟ وهذا الامر محزن جداً بالنسبة الينا".

وأضاف: "طرحنا فكرة حكومة طوارئ من شخصيات لبنانية معترف بها من الكل، غير حزبية ولا تنتمي الى تكتل سياسي، بعدما شعرنا ان لا احد امّ الصبي في لبنان، تتحمل المسؤولية من اجل الاصلاحات المطلوبة لمؤتمر سيدر للافادة من الـ11 مليار دولار التي أقرت هناك، وثانياً لاقامة الوحدة الوطنية بين الافرقاء الذين يسيئون الى بعضهم كل يوم، لانه لا يمكن ان يجلسوا مع بعضهم البعض ولو سمّوا الحكومة حكومة وحدة وطنية، لانهم في حاجة الى من يصالحهم بعضهم مع بعض".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم