الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بيروت عاصمة عالمية في "التايكواندو"

بيروت عاصمة عالمية في "التايكواندو"
بيروت عاصمة عالمية في "التايكواندو"
A+ A-


باتت رياضة التايكواندو القتالية، فرصة واضحة للبنان في اعتلاء المنصات في المناسبات العالمية وآخرها دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا، وهذا أمر مرده الاهتمام الكبير في هذه اللعبة ونشاط اتحادها الحالي، الذي نظّم "بطولة بيروت المفتوحة" في "مجمّع نهاد نوفل" في زوق مكايل، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واشراف الاتحاد الدولي للعبة.

حضر حفل الافتتاح جمهور كبير تقدّمه النائب العميد شامل روكز ممثلاً راعي البطولة، والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير محمد فنيش، وحشد من الفعاليات السياسية والرياضية والعسكرية. ورأى رئيس الاتحاد اللبناني حبيب ظريفة ان التايكواندو ليست رياضة فقط "بل هدفنا ان يتعلم اللاعبون واللاعبات روح القيادة ونحن نسير على مبادئ المؤسسة العسكرية: شرف، تضحية وفاء". وقدّمت الكتيبة الكورية الجنوبية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة في الجنوب اللبناني عروضاً شيقة في التايكواندو. وقبل انطلاق المباريات سلّم ظريفة درعاً تذكارية الى ممثل رئيس الجمهورية العميد روكز عربون محبة وتقدير.

وفي الحصيلة النهائية للمباريات، حصد اللبنانيون حصة الأسد لا سيما في الفئات العمرية وبلغ مجموع الميداليات الذهبية التي حصدها لبنان 17، وجاء الاردن ثانياً (9)، والدانمارك ثالثة (5)، فيما أحرز منتخب ايران 4 ميداليات ذهبية والمغرب 3 وكل من سوريا ومصر وساحل العاج ميداليتين، ونالت الكويت ميدالية على غرار اليونان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم