الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الفول والكشري والملوخية... الأكلات المصرية تخطف قلوب الدبلوماسيين والسياح

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
الفول والكشري والملوخية... الأكلات المصرية تخطف قلوب الدبلوماسيين والسياح
الفول والكشري والملوخية... الأكلات المصرية تخطف قلوب الدبلوماسيين والسياح
A+ A-

لجأت الفنادق المصرية والمنتجعات السياحية، بخاصة في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، إلى تقديم بعض المأكولات الشعبية في مصر للسائحين، بعدما نالت تلك الوجبات استحسانهم خلال الفترة الماضية.

الفول والطعمية

لن يكون غريباً أن تجد أغلب الفنادق المصرية تجهز حالياً يوماً للطعام المصري في برنامجها الأسبوعي، حيث يشهد وجود أطعمة مصرية غريبة على السائحين الأجانب، حيث يتكون الإفطار في اليوم الشرقي من الفول والطعمية، بالإضافة لتقديم الخبز المصري، والبابا غنوج والمخللات المصرية.

الملوخية والكشري

فيما نالت الملوخية المصرية شهرة كبيرة بين السائحين الأوروبيين، حيث يعاملونها معاملة "الشوربة" كمقبلات قبل تناول الطعام، والأمر عينه بالنسبة للكشري، حيث أكد مدير أحد فنادق مدينة شرم الشيخ، أن الكشري والملوخية والمسقعة والمحشي أصبح السياح يطلبونها على وجبة الغداء، وأصبح البوفيه المصري أحد الأكلات المفضلة للسائح الأوروبي، مؤكداً أن الكثير من السياح ينتظرون اليوم المصري ويطلبون تكراره أكثر من مرة في الأسبوع.



الكنافة والبسبوسة

وعلى مستوى الحلويات، كان للكنافة والبسبوسة الحظ الأوفر من عشق الأجانب، حيث يشهد اليوم المصري في الفنادق والمنتجعات السياحية، ارتداء العاملين الملابس المصرية وأشهرها الجلباب، بجانب تشغيل موسيقى مصرية، مع تقديم الحلويات.

الفطير والكشري لسفيري ألمانيا وإنكلترا

لم يتوقف الأمر عند السائحين الأجانب فقط، وإنما امتد إلى الدبلوماسيين الغربيين الذين أعلنوا إعجابهم ببعض الأكلات المصرية، حيث أكد يوليوس جورج السفير الألماني بالقاهرة تفضيله لتناول الفطير المصري، فيما أعلن جون كاسن السفير البريطاني السابق في مصر عشقه تناول الكشري والفول، وسبق وأن نشرت الصفحة الرسمية للسفارة عزومته للعاملين بالسفارة على تناول الفول في وجبة الإفطار من إحدى العربات المنتشرة في القاهرة.

القنصل الروسي يفضل الأرانب

رشيد صديقوف القنصل الروسي في مصر، أعلن تفضيله وجبة الملوخية مع الأرانب، مؤكداً أنه لم يجدها في الدول العربية الأخرى التي خدم بها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم