الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رفاهية كبيرة... أمازون تعلن عن 12 جهازاً منزلياً بخدمة التحكّم الصوتي

المصدر: "النيويورك تايمس"
محمد أبو زهرة
رفاهية كبيرة... أمازون تعلن عن 12 جهازاً منزلياً بخدمة التحكّم الصوتي
رفاهية كبيرة... أمازون تعلن عن 12 جهازاً منزلياً بخدمة التحكّم الصوتي
A+ A-

أعلنت شركة #أمازون عن بعض الأجهزة الذكية الجديدة التي يتم استخدامها في المنزل والتحكم فيها صوتياً بهدف المساعدة في تحسين الحياة من خلال استخدام تكنولوجيا مساعد أليكسا للتحكم الصوتي، بداية من المطبخ وصولاً إلى السيارة.

ووفقاً لموقع جريدة "النيويورك تايمس" الأميركية، فإن الأجهزة الجديدة تتضمّن "ميكروويف" ومضخم صوت وريسيفر وأداة خاصة للسيارات ومكبرات صوت، وجميعها يعمل بخاصية التحكم الصوتي.

وأكد ديف ليمب نائب رئيس أمازون للأجهزة والخدمات، أن على رأس الأجهزة الحديثة التي أعنلت الشركة عنها "ميكروويف" تبلغ تكلفته 60 دولاراً، باسم AmazonBasics Microwave، حيث يحتوي مساعدها أليكسا الصوتي، الذي يتيح للمستخدمين التحكم صوتياً فيه، مؤكداً أنّ الهدف من تلك الأجهزة هو تسهيل حياة العملاء والافادة من مساعد أليكسا.

وشدد ليمب على أن تلك الأجهزة ستصبح أمراً ضرورياً في المستقبل بحثاً عن مزيد من الرفاهية، حيث يحتوي الميكروويف على زر لتشغيل المساعد الصوتي أليكسا إلى جانب دعم الاتصال عبر واي فاي، حيث سيحتاج الميكروويف للاتصال بهاتف ذكي وبعدها يمكن المستخدم التحكم صوتياً في المايكروويف من خلال أي سماعة ذكية من سماعات أمازون أو أي سماعة أخرى تعمل بالمساعد الصوتي أليكسا، وهو ما يمكنهم من الطبخ بسهولة عن بعد باستخدام الأوامر الصوتية.

أكد نائب رئيس أليكسا توم تايلور، أنهم يهدفون للتوسع في استخدام تكنولوجيا التحدث بجميع الأجهزة، ومن بينها الإعلان عن مكبرات الصوت Echo Subوجهاز تسجيل DVR يتيح للمستخدمين تسجيل البث التلفزيوني المباشر ومشاهدة مجموعة متنوعة من الأجهزة؛ وساعة حائط مزودة بجهاز تحكم يتم التحكم فيه عن طريق الصوت، قائلا: "الأيام السابقة كانت أكثر اختراعاً نيابة عن العملاء، والآن لدينا فرصة للاختراع من خلال الاستماع إلى العملاء أنفسهم".

ولعشاق الموسيقى، أعنت الشركة مجموعة من الأجهزة التي تمكن العميل من الاستمتاع بصوت ستيريو، وعلى رأسها جهاز Echo Sub الجديد، وجهاز Echo Input، اللذين يقدمان صوتاً نقياً للغاية بتقنيات حديثة.

وأعلنت شركة "ستراتيجي أناليتيكس"، وهي شركة متخصصة في الأبحاث، أن جهاز Home Mini التابع لشركة غوغل بات المتحدث الذكي الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، حيث تتسلح غوغل بميزة كبيرة وهي أن الملايين من العملاء يمكنهم الوصول إلى مساعدها الصوتي من خلال الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد، كما طرحت شركة #آبل أيضا مكبر صوتها عالي الصوت الذي يتم التحكم فيه، والذي يركز على جودة الصوت.

أمازون ستطلق عدداً من الأجهزة الذكية الأخرى، تحاول من خلالها توقع حاجات المستخدمين، حيث ستكون وظيفة جهاز Alexa Hunches بالمنزل تقديم النصائح والاقتراحات لحياة مثالية، وعلى سبيل المثال إذا اتجه العميل إلى النوم وأبلغ أليكسا بذلك فإنه قد يلاحظ رد المساعد الصوتي بأن مصباح الشرفة مفتوح وسيعرض إيقاف تشغيله، كما سيمنح جهاز Alexa Guard العملاء أماناً كاملاً عند مغادرة منزلهم، حيث سيخطرهم الجهاز إذا ما أطلق إنذار تنبيه الدخان أو حاول أحد اللصوص تحطيم النافذة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم