الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حداد في المسارح المصرية... وفاة سمير خفاجي صانع النجوم

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
حداد في المسارح المصرية... وفاة سمير خفاجي صانع النجوم
حداد في المسارح المصرية... وفاة سمير خفاجي صانع النجوم
A+ A-

عن عمر ناهز الـ88 عاماً، توفي اليوم الجمعة المنتج والمؤلف المصري الكبير سمير خفاجي الذي قدم العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية الناجحة كمنتج أو مؤلف.

ومن المنتظر أن يتم تشييع جنازة الراحل غداً السبت من مسجد السيدة نفيسة.

من ناحية أخرى، نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، المنتج الراحل، مؤكدة أنه ترك بصمة واضحة على ساحة الفنون في مصر والوطن العربي، وستظل أعماله خالدة في الذاكرة.

واعلنت وزيرة الثقافة أنه سيتم الوقوف دقيقة حداداً على روحه اليوم في جميع مسارح الدولة.

خفاجي هو أحد مؤسسي فرقة "ساعة لقلبك" التي كان لها أثرها في تكوين جيل من نجوم الكوميديا أمثال الخواجة بيجو وأبو لمعة والدكتور شديد، وأمين الهنيدي، ونبيلة السيد.

انطلاقا من نجاح "ساعة لقلبك"، أسس خفاجي فرقة كوّن فرقة "الفنانين المتحدين" التي أثرت الفن المصري بعديد من الأعمال وأسهمت في تخريج أجيال من الفنانين أمثال عادل إمام وأحمد زكي ويونس شلبي بعدما قدمهم في مسرحيات ما زالت تحظى بأكبر نسبة مشاهدة مثل "هالو شلبي" 1969، "مدرسة المشاغبين" 1973، "العيال كبرت" 1979.

بخلاف تقديم أعمال تعد من أنجح المسرحيات مثل "لوكاندة الفردوس" 1964 "سيدتي الجميلة" 1969، "أنا وهي وسموه" 1966، "حواء الساعة 12" 1968 "أنا فين وإنتي فين" 1970، "شاهد ماشفش حاجة" 1976، "إنها حقا عائلة محترمة" 1979 ، "ريا وسكينة" 1983، "شارع محمد علي" 1991، و"قصة الحي الغربي" 1996 "بودي جارد" 1999. كتب خفاجى كتب عديدا من الأعمال الدرامية منها مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" 2004، "كبرياء الحب، وكذلك تأليف أفلام "المليونير المزيف" عام 1968 وإنتاج أفلام "غريب فى بيتى"، و"حب فى الزنزانة" لسعاد حسنى وعادل إمام، و"عصابة حمادة وتوتو" بطولة عادل إمام ولبلبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم