الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ثلاث نصائح لتحسين محادثاتك

المصدر: "النيويورك تايمس"
ثلاث نصائح لتحسين محادثاتك
ثلاث نصائح لتحسين محادثاتك
A+ A-

نرغب جميعنا في أن نكون محادثين ساحرين قادرين على استقطاب جميع الحاضرين وإعطاء الناس الراحة أنك استمعت إليهم حقًا، ولكن كيف؟

كون المرء شخصًا يستمتع الناس بالحديث معه يتلخص في كونه حقيقيًا ومهتمًا حقًا، ولكن فعل ذلك صعب. لذلك قدّم موقع "النيويورك تايمس" الأميركي ثلاث نصائح أساسية تساعدك لتصبح شريكًا أكثر تفاعلًا ومتعةً.


1. تعرف إلى أقسام المحادثات الثلاثة:

• القسم الأول هو "المنطقة الآمنة": كالرياضة، الطقس، الفنّ، المشاهير المحليون وأي خبرة مشتركة فورية.

• من المحتمل أن يكون القسم الثاني مثيرًا للجدل: كالدين، والسياسة، والحب.

• ﻳﺘﻀﻤﻦ القسم اﻟﺜﺎلث المواضيع الحساسة جداً: كاﻷﺳﺮة، والمال، واﻟﺼﺤﺔ، والعمل. وقال دانيال بوست سينينغ، خبير في آداب السلوك: "بعض الناس يحبون التحدث عما يفعلونه مع أطفالهم، لكنهم لا يسألون أسئلة دقيقة قبل افساح المجال لها".


2. كن أكثر اهتماماً لتكون أكثر إثارة للاهتمام

لا تدخل محادثة محرجة، إلّا في حال كنت ممثلاً كوميدياً محترفاً. وقالت الكاتبة مورا آرونز-ميلي: "إذا تحدثت كثيرًا، فقد تشعر بالإرهاق، ولكن إذا طرحت أسئلة واستمعت واستقطبت المتحدثين، فسيعتبرونك محادثاً رائعاً". وقال أكاش كاريا، أحد المتحدثين ومدرب الأداء: "بالنسبة إليّ، على الفرد أن يعرف أنّ عليه أن يكون أكثر اهتمامًا بالحديث من أن يكون مثيرًا للاهتمام". وتحدث عن دراسة أجراها باحثان من قسم علم النفس في جامعة #هارفارد أن الحديث عن النفس يولّد إحساساً بالمتعة في الدماغ تماماً مثل الغذاء.


3. افسح المجال لغيرك بالتحدّث

لقد شاركنا جميعًا في تلك المحادثات المزعجة حيث لا يمكننا البوح بكلمة واحدة. ولسوء الحظ، ربما كنّا الشخص المسيطر على المحادثة. وقال السيد بوست سينينغ أنه من الضروري "مشاركة فطيرة المحادثة. شارك النصف إذا كان هناك شخصان والربع إذا كنتم أربعة".

ولكي تكون نجمًا حقيقيًا في المحادثة، جرب هذه النصائح:

• كن منتبهاً وحاول النظر إلى عين الشخص الذي تتحدّث معه.

• قم بالتعابير التي تدلّ على انتباهك واندماجك في المحادثة.

• كرّر ما سمعته، واطرح الأسئلة.

وتذكّر أنّ في حالات سرد قصّة، اطلب رأي الشخص الآخر أيضًا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم