الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"حزب الله" أحيا مراسم عاشوراء في بعلبك

المصدر: بعلبك – "النهار"
"حزب الله" أحيا مراسم عاشوراء في بعلبك
"حزب الله" أحيا مراسم عاشوراء في بعلبك
A+ A-


في بعلبك أحيا " #حزب_الله" اليوم العاشر من محرم بمسيرة مركزية حاشدة انطلقت جرياً على العادة كل عام من أمام مقام السيدة خولة بنت الحسين عند مدخل المدينة الجنوبي بعد الإنتهاء من تلاوة المصرع الحسيني وجابت شوارع المدينة وسط إجراءات أمنية مشددة وعمليات تفتيش دقيقة تولاها عناصر الحزب وقد شقت طريقها عبر السوق التجاري بمشاركة آلاف حضروا من مختلف البلدات والقرى البقاعية وصولاً الى راس العين.

وكان بدأ منذ الساعة السادسة صباحاً أبناء بلدات وقرى بعلبك الذين شاركوا في مواكب اللطم التوافد الى مقام السيدة خولة، ومنها مواكب راجلة قدمت من قرى بعيدة وبعضهم حافي القدمين للمشاركة في المسيرة تقدمتهم فرق كشفية وحملة الرايات والصور والمجسمات ورئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك، والنواب ابرهيم الموسوي وانور جمعة وفاعليات.

وشدد يزبك في كلمة له على انه " في لبنان أعداء هذا الوطن لا يريدون له عزة ولا كرامة بل ان يتلاعبوا ويثيروا الفتن هنا وهناك من اجل مقولة كانوا يتاجرون بها من قبل. ان قوة لبنان في ضعفه، ليبقى العوبة في ايديهم، ولكن الرد منا جميعا واللبنانيين جميعا، ان قوة لبنان بوحدة اهله وشعبه والثلاثية الذهبية الجيش والشعب والمقاومة".


وسأل:"ها هي الأشهر الاربعة تمر ولا تشكل الحكومة، فلماذا يا ترى؟ ما الذي يمنعهم من ذلك، إن هذا الوضع الذي يراهنون عليه انما يراهنون على سراب، ننصحهم جميعا ان يبادروا الى تشكيل الحكومة، هذه الحكومة مد هذا الشعب وتطلعاته على معايير موحدة ليتمثل الجميع..".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم