الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

رسائل مجتمعية ناقشها أحمد مكي في كليباته

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
رسائل مجتمعية ناقشها أحمد مكي في كليباته
رسائل مجتمعية ناقشها أحمد مكي في كليباته
A+ A-

حقق الفنان أحمد مكي نجاحاً كبيراً خلال الساعات الماضية، حيث نالت أغنيته الجديدة "أغلى من الياقوت" إعجاب الملايين بعد ساعات من طرحها، وخصوصاً أنه حرص من خلالها على مناقشة علاقة الأب بابنه، والأماني التي يحلم بها الآباء لأبنائهم، كما وجّه من خلالها رسائل مؤثرة بضرورة أن يرد الأبناء الدين لأبنائهم عند الكبر.

نجح مكي خلال الفترة الماضية كمطرب في مناقشة عديد من الرسائل السامية عبر أغانيه، لعل أبرزها محاربة ظاهرة الإدمان وتناول المخدرات في أغنية "قطر الحياة"، والتي تناولت قصة شاب مدمن وكيف انتهى به الحال.

مكي ناقش في إحدى أغانيه فضل الأم، التي حملت اسم "شكراً يا ماما" وأبرز خلالها المجهود الكبير الذي تبذله الأم في تربية الأبناء، والفرحة بنجاح أبنائها والدور المهم في المجتمع لإعداد الأجيال القادمة.

العادات والتقاليد التي افتقدها المجتمع المصري في الفترة الماضية، كانت رسالة أخرى ناقشها مكي من خلال أغنيته "وقفة ناصية زمان"، والتي ألقت الضوء على الفارق بين الشارع المصري قديماً وحالياً، وانتشار التحرش والسرقات وغيرهما من الأزمات، كما ناقش أزمة انتشار الجريمة ونهاية المجرمين بالموت أو السجن في كليب "آخرة الشقاوة".

إحدى الظواهر التي ناقشها مكي كانت الشائعات التي انتشرت في البلاد العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حملت الأغنية اسم "فايسبوكي"، والتي تضمنت الشائعات وانتحال أسماء شخصيات في مواقع التواصل.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم