الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"الاستقلال" في مدرسة سيدة النياح للراهبات الباسيليات الشويريات – بتغرين\r\n

A+ A-

إحتفلت مدرسة سيدة النياح للراهبات الباسيليات الشويريات - بتغرين بعيد الإستقلال وتكريم الجيش اللبناني تحت عنوان: " بجيشنا نقوى ونستقلّ "، في يوم وطني مميز أبدع فيه التلامذة على اختلاف أعمارهم وصفوفهم. حيث قدموا لوحات فنية، تراثية، رياضية، ووطنية جسدت الذكرى بمعانيها الوطنيّة السامية.


حضر الاحتفال ممثل قائد الجيش، اهالي الطلاب، المخاتير وافراد الهيئة التعليمية، وقد كان لرئيسة المدرسة الأم ماري أبو خاطر كلمة في المناسبة تحدثت فيها عن المعاني الحقيقية للاستقلال. وتوجهت إلى الجيش :" تحية منا إلى جيشنا اللبناني المفدّى، وإلى قائده عنوانِ السهر على الحرّية والسيادة والاستقلال. تحية منا إلى فخامة رئيس الجمهورية، ندعو له بدوام العزّة والحكمة والقوة لنصرة بنيان الوطن، لنفرحن معا... ونعيدن بحبور... ضارعين الى الرب القدير أن يحمي جيشنا المتفاني، ويحفظ استقلالنا من كل عدو غاشم طماع. تحية إجلال وإكبار لك ياجيشنا المعطاء... تحية اعتزاز وتقدير لكل من مضى دفاعاً عن الوطن وأرضه الطيبة.


ثم توجهت الى الطلاب قائلة: "أنتم مستقبل لبنان، والإستقلال سيكون، يومًا ما، أمانة في أعناقكم فاحرصوا على أن تنقلوا هذه الصورة إلى مجتمعكم غدا، أنتمُ العقولُ النيِّرةُ، استثمروها في وطنِكمْ. أنتمُ الغدُ المشرقُ، اسطعوا في وطنِكمْ. أنتمُ الأملُ الباهرُ، أشعّوا في وطنِكمْ..". واضافت أن "لبنان لا زال يافعا طريا عوده في مجال الإستقلال، رغم سنيه السبعين، ما يحتم علينا جميعا أن نتكاتف ونتضامن لصون هذا الإستقلال وللحفاظ على بلدنا الحبيب لبنان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم