الطبيعة والفنون والطراز المعماري.. رحلة إلى عاصمة لاتفيا

22 أيلول 2018 | 15:50

المصدر: "الغارديان

تتميز مدينة ريغا عاصمة لاتفيا وكبرى مدنها، ببعض المزايا الرائعة التي تدفع السياح إلى زيارتها، للاستمتاع بالمساحات الخضراء والطراز المعماري الرائع الذي يضم مجموعة من فنون الديكور الجديدة، إلى جانب التفوق في بعض الجوانب الفنية، كما تقع على ساحل بحر البلطيق، كما تم تصنيفها من أنظف مدن أوروبا.

ووفقا لموقع جريدة "ذا غارديان"، تضم المدينة فندق "neiburgs" الذي يعد أحد أجمل المباني في المدينة، وبني على طراز فن الآرديكو، وأمامه شوارع مرصوفة بالحصى، ويضم مزيجاً من الغرف والشقق الفندقية، بالإضافة إلى تقديم طعام لاتفي بين أطباق نباتية  ومختلطة، كما تم تزيين جدرانه برسومات لفنانين محليين مشاهير مثل كاترينا نايبرج وكريستيانا ديميتري.

كما تضم المدينة سينما "سبلينديد بالاس" التي تم افتتاحها عام 1923، وتم تطويرها أخيراً، ومن أشهر الأماكن بسبب عرضها أحدث الأفلام العالمية، إلى جانب استضافة عديد من المهرجانات والمسرحيات السينمائية وعروض الأوبرا والباليه من جميع أنحاء العالم.

عشاق التسوق، سيجدون فرصة ذهبية في ريغا بوجود متجر بولد كونسبت الذي يضم أحدث صيحات الموضة من ملابس واكسسوارات وملحقات وأغراض منزلية فريدة من تصميم مصممين من لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، أو المجوهرات من أشهر العلامات التجارية.

مدينة ريغا تضم معرض "Istaba" الذي يعد معرضاً فنياً ومتجراً ومطعماً في وقت واحد، حيث يتمكن الزائر من مشاهدة أعمال فنية ولوحات رائعة، إلى جانب التسوق وشراء الهدايا والمجوهرات، بالإضافة إلى المطاعم الشهيرة حيث يتمكن الزائر من تناول أشهى المأكولات.

مدينة ريغا تشهد وجود جزيرة أندرو، بمنطقة ميناء وسط المدينة وتشهد عديداً من المطاعم والحانات وإمكانية الاستمتاع بالتنزه ومشاهدة الغروب على نهر دفينا، بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض فنية لأشهر فناني العالم، من خلال "ألأما غاليري" الذي تأسس العام 2005 بهدف الترويج للفن المعاصر اللاتفي الجديد.

تضم المدينة مركز Kaņepes الثقافي الذي يتضمن برنامجا رائعا من الأفلام والعروض وقراءات الكتابة الإبداعية، حيث بني من الخشب على النموذج اللاتفي منذ 100 عام وكان في السابق مدرسة موسيقى.

يعد أفضل وقت لزيارة مدينة ريغا من أوائل أيار إلى نهاية تشرين الأول، حيث يمتد مهرجان ريغا الدولي للفن المعاصر (rigabiennial.com) حتى 28 تشرين الأول، ويقام في 9 أماكن في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى الذكرى المئوية لاستقلال لاتفيا يوم 18 تشرين الثاني، والتي تتزامن مع مهرجان ستارو ريغا لايت خلال الفترة من 16 وحتى 19 تشرين الثاني.

https://www.theguardian.com/travel/2018/sep/17/locals-guide-to-riga-latvia-10-top-tips-biennale

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard