السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أكاديمية باريس سان جيرمان في ملعب جونية

أكاديمية باريس سان جيرمان في ملعب جونية
أكاديمية باريس سان جيرمان في ملعب جونية
A+ A-


بعد انتشارها في #لبنان من الشمال الى الجنوب، وصلت الاكاديمية الرسمية لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي الى ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في #جونية، لتكون نقطة مضيئة جديدة في هذا الصرح الرياضي، الذي اكتسى بحلّة خضراء جديدة بعد تحديث ارضيته التي تحوّلت الى العشب الاصطناعي.

وتشكل الاكاديمية التابعة لبطل فرنسا فرصة كبيرة للاولاد من عمر الرابعة وحتى الـ 17 سنة، الذين تزداد اعدادهم تباعاً في الفروع كافةً حول لبنان، للعمل وفق آلية عصرية باشراف مدربين متخصصين بالعمل مع الفئات العمرية. ولهذه الغاية انتدب النادي الباريسي الى لبنان المدربين بيار - ماري غارد وسيباستيان بروفو شوبلان واونيل ماوكولا، اللذين يعملان عن كثب مع الفرق المختلفة في الاكاديمية (7 فئات للاعبين من مواليد 2002 وحتى 2015) وبمعاونة مدربين لبنانيين ضالعين في هذا المجال.

ومما لا شك فيه ان الاكاديمية المفتتحة في جونية تغطي مساحة كبيرة من المناطق التي تضم عدداً كبيراً من المواهب الراغبة في التدرّب وسط اجواء احترافية، وتساعد اكثر على انتشار اللعبة في الجوار، وخصوصاً بعد عملية تحديث الملعب الذي يشكّل مساحة مثالية للتمارين والمباريات، ويؤمّن افضل الظروف لها، لذا وقع خيار اكاديمية الـPSG عليه لمواصلة مشروعها الهادف لشمل كل المناطق اللبنانية، ونقل ثقافة النادي الفرنسي اليها.

والى جانب بدء البحث عن مواهب جديدة لتأمين فرصة لها لخوض تجربة في باريس كما جرت العادة سنويّاً، يشكّل المعسكر الحالي حجر الاساس لمجموعة فرقٍ من فروع الاكاديمية في لبنان، سيتنافس لاعبوها على اختيار الافضل بينهم لتمثيل الاكاديمية في "كأس العالم لأكاديميات باريس سان جيرمان" التي ينظمها النادي الفرنسي كل عام في كليرفونتين (مقرّ المنتخب الفرنسي) وتجمع كل اكاديمياته الموجودة في القارات الخمس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم