لماذا ترتفع نسبة الإصابة بسرطان البروستات في لبنان؟

19 أيلول 2018 | 18:49

المصدر: "النهار"



يشكّل سرطان البروستات السرطان الأكثر انتشاراً عند الرجال في لبنان بحلول العام 2020. وتشير الأرقام الى ارتفاع معدّل هذا المرض في لبنان. فوفق السجل الوطني للسرطان الصادر عن وزارة الصحة العامة، سجّل لبنان 607 حالات جديدة من سرطان البروستات في العام 2005، 841 حالة جديدة في العام 2007، 870 حالة جديدة في العام 2012، و915 حالة جديدة في العام 2015. ويحتلّ لبنان المرتبة الثانية في الدول العربية (بعد العراق) بنسب الإصابة بسرطان البروستات.
أما عالميًّا، فيشكّل سرطان البروستات ثاني أكثر السرطانات شيوعاً بعد سرطان الجلد، والقاتل الثاني بعد سرطان الكلى. ومن المتوقّع ان يصيب سرطان البروستات نصف الرجال الذين يتجاوزون السبعين عاماً في العالم.

تعتبر غدّة البروستات غدة تناسلية ذكرية، تقع في أسفل المثانة وتحيط بمجرى البول
وتساهم بإفراز السائل المنوي الذي ينقل الحيوان المنوي. يظهر سرطان البروستات عندما تبدأ خلايا الغدّة بالتكاثر بطريقة عشوائيّة غير منضبطة.

يشير رئيس الجمعيّة اللبنانية للمسالك البوليّة الدكتور وليد علامة لـ"النهار" الى ان ارتفاع أعداد الاصابات بسرطان البروستات في لبنان يعود...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard