الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا أول سائح إلى القمر في 2023

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا أول سائح  إلى القمر في 2023
الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا أول سائح إلى القمر في 2023
A+ A-


سيكون الثريّ الياباني يوساكو مايزاوا البالغ 42 عاما السائح الأول يذهب في رحلة إلى مدار القمر على متن مركبة تابعة لشركة "سبايس إكس" الأميركية الخاصة، مع عدد من الفنانين الذين سيدعوهم لمشاركته المغامرة. وستنطلق هذه الرحلة في 2023، وفق ما أعلن الاثنين مؤسس "سبايس إكس" إلون ماسك في في لوس أنجلس. ويوساكو مايزاوا مؤسس موقع إلكتروني كبير للموضة وهاوي جمع أعمال فنية معاصرة، وتُقدّر ثروته بثلاثة مليارات دولار وفق "فوربز".

وقال مايزاوا بعدما قدّمه إلون ماسك: "في 2023، سأدعو ستة فنانين أو ثمانية من العالم أجمع للانضمام إليّ في هذه الرحلة باتجاه القمر". أضاف: "سيُطلب منهم إنجاز أعمال فنيّة بعد عودتهم إلى الأرض، وهذه التحف ستشكل مصدر إلهام يوقظ الحلم في داخل كل منا". وسيختار مايزاوا مدعوّيه من بين الفنانين الكبار الذين يحبّهم، من رسامين ونحاتين ومصوّرين وموسيقيين ومخرجين ومهندسين معماريين. وسيكون ومدعوّوه أول من يذهبون في رحلة إلى مدار القمر منذ انتهاء برنامج "أبولو" عام 1972. وكشف الثري الياباني أنه دفع ثمن كلّ المقاعد على متن صاروخ "بي أف آر" الذي تعمل "سبايس إكس" على إنجازه، من دون الإفصاح عن المبلغ. ولولعه بالفن المعاصر، كان اشترى عملاً لجان ميشال باسكيا العام الماضي في مقابل 110,5 ملايين دولار ليثري مجموعته التي تضم أيضا أعمالا لبيكاسو وأندي وارهول وألكسندر كالدر وجيف كونز وآخرين.

بعد أن تتمّ المركبة دورة حول الأرض، تنطلق باتجاه القمر وتدور حوله، ومن هناك يمكن أن تبدو الأرض وهي تشرق على سطحه. وبعد الدوران حول القمر، تعود المركبة وتتجه إلى الأرض لتحطّ على سطحها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم