الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المرحلون من كينشاسا: مأساتنا برسم المسؤولين

المصدر: "النهار"
المرحلون من كينشاسا: مأساتنا برسم المسؤولين
المرحلون من كينشاسا: مأساتنا برسم المسؤولين
A+ A-

فوجئت مجموعة من المغتربين بعد قرار ترحيلها الى لبنان من قبل السلطات في كينشاسا، حيث تم إبعاد ١٥ شخصا خلال الأخيرة وتم تأثيرهم إلى لبنان.

ووجهت لجنة المتابعة لقضية المغتربين المُرَحّلين من كينشاسا، الى الرؤساء والوزراء والنواب وكل المراجع الدينية والى كل لبناني، جاء فيه: "حملتنا ظروف بلدنا الى مجاهل الدنيا، نبحث عن لقمتنا. قصدنا افريقيا، وكانت كينشاسا محطة لباب الرزق للالاف من اللبنانيين، ونحن من بينهم، عانينا، قاسينا، تألمنا، سهرانا ليالي طويلة، تعبنا، عرقنا، وتحملنا كل صعاب الغربة القاسية، لنؤمن قوت ابنائنا وعطشا كريما لعائلاتنا.

واضافت :"كما نحن اوفياء لوطننا الام، كنّا وما زلنا اوفياء لتلك الارض التي احتضنتنا، أعطيناها من جهدنا وتعبنا واحترامنا لقوانينها، ومن ارتباطنا بها الذي لم يقل عن ارتباطنا بوطننا الام متسلحين بالأهل في لبنان الذين زرعوا فينا القناعة بأن لبنان لا يعيش ولا يحيا الا بجناحيه المقيم والمغترب...".

وتابعت:"اننا نضع مأساتنا هذه برسم الدولة اللبنانية، ونناشد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ودولة رئيس الحكومة سعد الحريري التدخل لإنقاذ هذه العائلات ورفع الظلم عنها، وكذلك نتوجه الى معالي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مناشدين ان تتحرك الوزارة وتأخذ على عاتقها ملاحقة هذه القضية الانسانية عبر التواصل مع السلطات في كينشاسا وعرض كل الملابسات التي تحيط بها، علما ان مجموعة كبيرة من المغتربين المُرَحّلين يحملون اقامات مدى الحياة".

وقررت لجنة المتابعة لقضية المغتربين المُرَحّلين من كينشاسا مواصلة تحركها لوقف هذه المأساة التي وضعت مصير مجموعة من العائلات الشريفة في مهب المجهول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم