غرفة المحكمة استمعت الى مرافعتي الدفاع عن مرعي

18 أيلول 2018 | 19:44

المصدر: "النهار"

قضاة المحكمة.

في اليوم الثاني من مرافعات الدفاع امام غرفة الدرجة الاولى لدى المحكمة الخاصة بلبنان برئاسة القاضي دايفد راي، قدم محاميا الدفاع عن المتهم حسن مرعي ملاحظاتهما.

واستهل راي مرحبا بالمتضررين الموجودين في القاعة. وخص السيدة فاطمة ابرهيم، وتوجه اليها: "ان وجودك سيساعدك في تخطي هذه المأساة".

في المستهل عاد راي الى مرافعة المحامي شاد مير عن المتهم سليم عياش، وسأله عن "سبب عدم استطاعة غرفة المحكمة التوصل الى استناجات بناء على الادلة، إن كنا مقتنعين بالفعل بأن الشبكات الهاتفية الملونة كانت متورطة في الاغتيال، فما الاستنتاجات التي نستطيع التوصل اليها وتبرئة المتهمين؟"ستمهل مير للاجابة لاحقا. ثم رافع المحامي محمد عويني عن المتهم حسن مرعي، فاعتبر ان وجوده امام الغرفة مرافعا هو "لننشد العدالة. ونحن على يقين ان عدالتكم ارقى واسمى من اي شىء آخر"، مشيرا الى "عدم وجود تواصل مع المتهمين الذين يحاكمون غيابيا". وقال: "نؤكد للضحايا اننا لا نشكك في معاناتهم"، متوجها الى القضاة: "ان هذه المحكمة جيء بها لضمان العدالة والاستقلال، ولن تستجيب الا لنداء الحق والعدل والضمير. نثق بأنكم ستطبقون القانون، وبما هو مقبول لقرينة البراءة والبناء على أدلة الملف فحسب".
وأعطى الكلام لزميله في فريق الدفاع عن مرعي المحامي جاد خليل الذي تناول تغيب وسام الحسن عن موكب الرئيس الحريري. وهو كان ذكر في بيان انه كان يقدم امتحانا يومذاك. واعتبر الدفاع ان غيابه "مدعاة ريبة"، مشيرا الى انه يستشف من بينة سرية ان الحسن...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard