"ذا نان" ينتظر مصيره بتفاؤل... جدل الحريات الى الواجهة

18 أيلول 2018 | 21:08

المصدر: "النهار"

مشهد من الفيلم.

خرج الى العلن الحديث عن اتجاه لجنة الرقابة اللبنانية منع عرض فيلم "ذا نان" (The Nun). لا شيء مؤكّداً حتى اللحظة. رغم توضيح مصدرٍ في لجنة الرقابة أسباب الاتجاه نحو المنع، ودعوات في المقابل الى تجميد هذا المنطق الذي يتعارض مع الحريات. النفس التفاؤلي لا يزال قائماً، خصوصاً أنه لم يصدر حتى الساعة أي قرار رسمي من وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق يحدد فيه مصير الفيلم. ووفق المعلومات، فإنّ الملف دخل وزارة الداخلية ووضع على طاولة البحث.
الفيلم هو آخر إنتاجات سلسلة "ذي كنجورينغ" لأفلام الرعب، يتناول قصة كاهن وراهبة ورجل من سكان الريف يحققون في ظاهرة وجود شيطان في دير برومانيا سنة 1952. واحتلّ هذا الفيلم الطويل من إنتاج استوديوات "وورنر براذرز" صدارة مبيعات شباك التذاكر في أميركا الشمالية الأسبوع ما قبل الماضي، والمرتبة الثانية في الأسبوع الماضي، محقّقا 85 مليون دولار من بيع التذاكر.
الرقابة وأسباب المنعلدى سؤالنا مصدراً في لجنة الرقابة عن السبب المقنع لمنع فيلم "ذا نان"، عدّد ثلاثة أسباب هي أنه "يمس بالشعائر الكنسية وخصوصيتها، ويظهر الراهبة بصورة لا تليق بمكانتها،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard