الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تعرف إلى أول سائح للقمر في 2024!

حسام محمد
تعرف إلى أول سائح للقمر في 2024!
تعرف إلى أول سائح للقمر في 2024!
A+ A-

كشفت شركة "سبايس إكس" المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء والمملوكة للملياردير إيلون ماسك، عن اسم أول رجل ستنقله في رحلة خاصة إلى القمر. وبينت الشركة أن أول رجل سيزور القمر في رحلة خاصة هو رجل الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا والذي هو مؤسس موقع "زوزو" للتسوق عبر الإنترنت ورئيسه التنفيذي والذي كان في الماضي عازف طبول في فرقة لموسيقى البانك.


وسيقوم الملياردير الياباني بجولة حول القمر على متن المركبة الفضائية بيج فالكون روكيت ليكون أول مسافر إلى القمر منذ انتهاء مهمات أبولو الأميركية عام 1972.


ونشر ماسك، يوم الخميس، صورة للعلم الياباني في حسابه الخاص بموقع تويتر، ثم نشر يوم الأحد عدة تغريدات تعرض تصميمات جديدة للمركبة بيج فالكون روكيت أو "بي.إف.آر"، في حين وعد ماسك بأن تنقل المركبة المسافر إلى القمر ثم تنقل البشر والشحنات في نهاية المطاف إلى كوكب المريخ.

وعلى الرغم من أن المركبة لم تصنع بعد، فإن ماسك قال إنه يريدها أن تكون جاهزة للقيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ بحلول 2022 على أن تذهب في رحلة مع طاقم عام 2024.

وتخطط شركة "سبايس إكس" إلى رحلة دوران حول القمر في المستقبل القريب، فيما لم يتضح المبلغ الذي دفعه مايزاوا نظير القيام برحلته الخاصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم