الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

موجة استنكار في فنزويلا: مادورو تناول اللحم في مطعم فاخر في اسطنبول (فيديو)

المصدر: "ا ف ب"
موجة استنكار في فنزويلا: مادورو تناول اللحم في مطعم فاخر في اسطنبول (فيديو)
موجة استنكار في فنزويلا: مادورو تناول اللحم في مطعم فاخر في اسطنبول (فيديو)
A+ A-

أثارت تسجيلات مصورة تظهر الرئيس الفنزويلي #نيكولاس_مادورو يتناول بشهية قطعا من اللحم في مطعم راق في #اسطنبول، استنكارا في #فنزويلا التي تعاني أزمة اقتصادية خانقة وحالات نقص شديد في المواد الغذائية.

ويظهر في التسجيل مادورو متناولا اللحم وهو يقول: "لا تتاح أمامنا هذه الفرصة سوى مرة واحدة في العمر"، فيما كان يقطّع الطاهي التركي نصرت غوكجه الملقب "سالت باي"، شرائح اللحم في أحد مطاعمه التي يرتادها مشاهير، بينهم ليوناردو دي كابريو، وكريستيانو رونالدو.

وتوقف الرئيس الفنزويلي في طريق عودته الإثنين من الصين التي زارها بحثا عن دعم مالي لبلاده، في اسطنبول تلبية لدعوة السلطات التركية إلى تناول الغداء، على ما أكد مادورو.

وكتب الخبير في وسائل الإعلام الرقمية لويس كارلوس دياز، عبر "تويتر"، أن "التشافيزية (نسبة إلى الرئيس السابق هوغو تشافيز) تعني طلب قرض من الصين، لأنك لا تملك المال لسداد ديونك، ثم تناول الطعام في مطعم فاخر".

وتراوح أسعار الأطباق المباعة في مطاعم "سالت باي" من 70 الى 250 دولارا، وفقا لوسائل إعلامية متخصصة، أي ما يوازي مرتين إلى ثماني مرات الحد الأدنى للرواتب في فنزويلا.

وفي تسجيل مصور آخر انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مادورو وهو يدخّن السيجار الكوبي.

وقال المعارض نيكمر إيفانز: "تناول اللحم وتدخين السيجار (...) بالدولارات التي تنقصنا لشراء الأدوية والأغذية: هذا رئيس العمال"، في إشارة إلى حالات النقص في المنتجات الغذائية الرئيسية في فنزويلا.

وتوجه مادورو الى الطاهي التركي المعروف، خلال مغادرته المطعم، قائلا: "نلتقي قريبا في كراكاس. شكرا".

وبيّنت دراسة أجرتها جامعات فنزويلية مهمة أن 60% من السكان فقدوا في المعدل 11 كيلوغراما من وزنهم بسبب اعتمادهم نظاما غذائيا يفتقر الى البروتينات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم