الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"كوكا كولا" تتجه لإضافة الماريغوانا إلى مشروباتها

المصدر: "موقع ديلي ميل" البريطاني
"كوكا كولا" تتجه لإضافة الماريغوانا إلى مشروباتها
"كوكا كولا" تتجه لإضافة الماريغوانا إلى مشروباتها
A+ A-

أعلنت شركة "كوكا كولا" أنّها تتابع النقاش الدائر حول إمكانية إضافة أحد مكونات الماريغوانا إلى بعض المشروبات، وسط آمال بأن تقدم هذه "الوصفة" تجربة جديدة لعشاق الكولا حول العالم، بحسب "موقع ديلي ميل". 

وأشار المتحدث باسم الشركة، كينت لاندرز، إلى أنّه لم يجر اتخاذ أي قرار بشأن دخول هذا السوق حتى اللّحظة، لكن "كوكا كولا"، تتابع عن كثب ما يثيره الأمر من تطورات.

وأضاف أنّ مكوّن "الكانابيديول" الموجود في الماريغوانا أو ما يعرف بـ"CBD" لا يحدث التأثير الذي يحصل عادة عند استهلاك "النبتة المثيرة"، لكنه يساعد على مقاومة الالتهاب، ويشعر المستهلك بنوع من الارتياح.

هذا التوضيح جاء بعدما ذكرت تقارير في الآونة الأخيرة أنا "كوكا كولا" تنوي التعاون مع شركة "أورورا" لكندية لأجل إنتاج مشروبات "لها تأثير على صحة الإنسان".

ويضم "الكانابيديول"، الذي يشكلّ نحو 40 في المئة من مستخرجات نبتة الماريوانا، مركبات كيميائية تقوم بتحفيز عدد من المستقبلات في جسم الإنسان.

وتعدّ كندا من الدول التي قننت استخدام الماريغوانا خلال العام الجاري، في حين تسمح تسع ولايات أميركية فقط باستهلاك الماريغوانا لأجل أغراض ترفيهية، بينما ترفض ولايات أخرى اتخاذ إجراء مماثل من جراء التخوف من زيادة الإدمان.

ويقول المدافعون عن تقنين الماريغوانا إنّ هذه الخطوة التشريعية تقطع الطريق على العصابات التي تستغل النشاط الممنوع في تمويل أنشطة أخرى موازية، تشكل تهديداً أكبر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم