الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبرز المفاجآت خلال "الإيمي" في عيدها الـ70... وعرض زواج

المصدر: "أ.ف.ب" "النهار"
ترجمة جوي جريس
أبرز المفاجآت خلال "الإيمي" في عيدها الـ70... وعرض زواج
أبرز المفاجآت خلال "الإيمي" في عيدها الـ70... وعرض زواج
A+ A-

نال مسلسل "صراع العروش" (GameofThrones#) أمس #جائزة_إيمي لأفضل مسلسل درامي ضمن النسخة السبعين لأهم المكافآت التلفزيونية الأميركية، في حفل لم يخل من المفاجآت بما فيها طلب زواج بغاية الرومنسية على الهواء أثار دهشة الحاضرين.

كذلك تمثّل الحدث البارز الآخر في هذا الحفل الكبير في #هوليوود الذي يوازي بأهميته تلفزيونياً جوائز #الأوسكار سينمائياً، في النجاح الكبير لمسلسل "ذي مارفيلوس ميسز مايزل" الذي تنتجه #أمازون ويروي قصة ربة منزل تتحول إلى كوميدية. وقد نال هذا العمل ثماني جوائز "إيمي" في المحصلة بما فيها جائزة أفضل عمل كوميدي.

أما مسلسل "ذي هاندمايدز تايل" الذي نال العام الماضي جائزة أفضل مسلسل درامي وكان مرشحاً بقوة لحصد جوائز في نسخة 2018، فقد عاد خالي الوفاض من هذه السهرة التي أقيمت على مسرح "مايكروسوفت ثياتر" في لوس أنجلس بعدما نال ثلاث جوائز متواضعة الأسبوع الماضي.


 كذلك شهد الحفل فوز عدد من الأسماء التي نالت استحساناً لدى النقاد بعد فوز أول جوائز "إيمي" في مسيرتها. نال الممثل المتحدر من #ويلز #ماثيو_ريس جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في المسلسل التشويقي "ذي أميريكنز"، و فازت #كلير_فوي بجائزة أفضل ممثلة درامية لتجسيدها شخصية #الملكة_إليزابيث الثانية في مسلسل "ذي كراون" كما حصل #هنري_وينكلر على جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي في عمل كوميدي لأدائه في مسلسل "باري". وفاز مسلسل "باري" من إنتاج قناة "اتش بي او" بجائزتين للممثلين هنري وينكلر وبيل هايدر.


غير أن جائزة أفضل عمل درامي وهي الأبرز ضمن مكافآت "إيمي" كانت من نصيب "صراع العروش" (Game of Thrones) الذي لم يشارك في المنافسة العام الماضي، وحاز نجم المسلسل #بيتر_دينكلاج جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن تجسيده شخصية تيرايون لانيستر.

وقال #ديفيد_بينيوف أحد مؤلفي المسلسل إن "الكتابة لهؤلاء الممثلين الواقفين وراءنا تمثل شرف العمر". ونال "غايم أوف ثرونز" هذا العام تسع جوائز قبل دخول المسلسل موسمه الثامن والأخير في 2019، ليصبح إجمالي عدد جوائزه 47. وحطّم المسلسل تالياً رقمه القياسي السابق كأكثر عمل حاز جوائز من هذا القبيل منذ إطلاق أكاديمية التلفزيون هذه المكافآت في 1949.

وفي فئة الأعمال الكوميدية، تخطى مسلسل "ميسز مايزل" كل منافسيه حاصداً جائزتي أفضل تمثيل نسائي لصالح النجمة #رايتشل_بروسنهان وشريكتها في البطولة #أليكس_بورستين إضافةً إلى جائزة أفضل مسلسل وكان هذا المسلسل نال جائزتي "غولدن غلوب" في وقت سابق هذا العام. وقالت بروزنهان "من أكثر الأمور التي أحبها في هذا العمل هو أنه عن امرأة تكتشف قيمة جديدة لصوتها".

وانطلق الحفل بأغنية راقصة جريئة تسخر من مواضيع جدلية كثيرة بينها التنوع في الإنتاجات الهوليوودية. وهتف المرشحان عن برنامج "ساترداي نايت لايف" الساخر #كايت_ماكينون و#كينان_تومسون "لقد وجدنا الحل لذلك"، وسط دعم من نجمي البوب جون ليجند وريكي مارتن. بعدها أخلى هؤلاء المسرح لمقدمي الحفل #كولن_جوست و#مايكل_تشي اللذين أطلقا دعابات كثيرة يتعلق بعضها بحركة #أنا_أيضاً (#MeeToo) المناوئة للتحرش الجنسي.


ولم يخفِ القيّمون على هذه الجوائز رغبتهم في زيادة عدد المشاهدين، وتسنّى لهم القيام بذلك عن قصد ومن دون قصد. فعرض المخرج #غلين_وايس الفائز بجائزة "إيمي" لتنظيم حفل #الأوسكار الزواج على حبيبته جاين سفيندسن التي كانت وسط الحضور. وقال لها بعد أن شكرها على دعمها له: "هل تتساءلين لماذا لم أعد أرغب في أن أسميك حبيبتي؟ هذا لأنني أريد أن تكوني زوجتي". وانضمت إليه على المسرح وسط تصفيق حارّ من الحضور وهو ركع ليقدّم لها خاتم الزواج الذي تقدّم به والده إلى والدته التي توفيت أخيراً منذ 67 عاماً.


ومن بين الفائزين أيضا في جوائز "ايمي" هذا العام مسلسل "ذي أساسينايشن أوف جاني فيرساتشي" الذي نال جائزة أفضل مسلسل قصير وجائزة في فئة التمثيل لـ#دارين_كريس الذي لقي استحساناً كبيراً لدى النقاد بفضل أدائه دور اندرو كونانان قاتل المصمم الايطالي. ونالت #تاندي_نيوتن جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في مسلسل "وست وورلد" الاستشرافي. وفاز "ساترداي نايت لايف" بجائزة عن أفضل برنامج للمقاطع الساخرة.

وانتهت المنافسة بين وسائل البث التقليدية والمنصات الجديدة بالتعادل بين عملاق البث التدفقي "نتفليكس" وقناة "اتش بي او" إذ نال كل منهما 23 جائزة "إيمي" عن أعمالهما. لم يفز الممثل الكوميدي ومقدّم البرامج #لوي_أندرسون بجائزة إيمي لكنه فاز بلقب أجمل ربطة عنق.

بعد فوزه، كان #جيف_دانيلز جاهز للاحتفال بجائزته الجديدة لأفضل ممثل مساعد في فيلم قصير. فمسك التمثال الصغير في يد، وزجاجة شمبانيا في اليد الأخرى.

أمّا #أيدي_بريانت، المرشحة في فئة أفضل ممثلة مساعدة في برنامج "ساترداي نايت لايف"، فحاولت الفوز بقلب #ميلو_فينتيميليا خلال الحفل، تحت أنظار النجم #جاستين_تيمبرليك، بعد خسارتها الجائزة لصالح النجمة #رايتشل_بروسنهان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم