السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اثيوبيا: أعمال عنف إثنيّة في أورومو... مقتل 23 شخصاً وفرار مئات

المصدر: "ا ف ب"
اثيوبيا: أعمال عنف إثنيّة في أورومو... مقتل 23 شخصاً وفرار مئات
اثيوبيا: أعمال عنف إثنيّة في أورومو... مقتل 23 شخصاً وفرار مئات
A+ A-

أسفرت أعمال عنف بين مجموعات اثنية في منطقة #أورومو قرب العاصمة الاثيوبية #أديس_أبابا عن سقوط 23 قتيلا في نهاية الأسبوع، على ما ذكرت وكالة الأنباء الاثيوبية الرسمية.

ونقلت عن قائد الشرطة في منطقة الأورومو أليمايهو ايجيغو إن مجموعة منظمة ارتكبت جرائم قتل وعمليات نهب في بورايو غرب أديس أبابا، ما أسفر عن سقوط 23 قتيلا، وهرب 886 شخصا من السكان.

ونشرت قوات الأمن في المكان لمنع مزيد من تدهور الوضع.

وذكرت الوكالة أن 70 شخصا أوقفوا.

وكتب فيتسوم أريغا، كبير مساعدي رئيس الوزراء الاثيوبي، على "تويتر" أن أبيي أحمد "يدين بقوة أعمال القتل والعنف ضد مواطنين أبرياء". وأضاف: "الهجمات الجبانة تشكل مصدر قلق كبير على وحدة الشعب وتضامنه. وسنرد عليها في الشكل المناسب".

وتجمع حشد كبير اليوم في ساحة ميسكل وسط العاصمة، للاحتجاج على عمليات القتل التي حمل البعض شبابا من اثنية "الأورومو" مسؤوليتها.

وبعد أعمال العنف هذه، شارك عشرات الآلاف في أديس أبابا السبت في استقبال قادة "جبهة تحرير أورومو"، إحدى المجموعات المتمردة التي استفادت من سياسة الانفتاح التي تتبعها الحكومة الاثيوبية الجديدة.

وأديس أبابا منطقة إدارية قائمة بذاتها، وسكانها من مختلف مناطق البلاد. وتحدها منطقة أوروميا، حيث غالبية السكان من "الأورومو".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم