الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر المناطق اللبنانية

المصدر: "النهار" - "الوطنية للإعلام"
دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر المناطق اللبنانية
دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر المناطق اللبنانية
A+ A-

بدأ عدد من النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية الى سوريا بالتجمع في المدينة الرياضية، وذلك في إطار المبادرة التي تقوم بها المديرية العامة للامن العام، بتأمين العودة الطوعية للنازحين السوريين من مناطق مختلفة في لبنان الى سوريا عبر معبري المصنع والعبودية، تحت إشراف مديرة مكتب جبل لبنان لهيئة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان لورا الهميرال.

وبلغ عدد النازحين الراغبين بالعودة ضمن لوائح الامن العام حوالى 219 شخصا، على أن تنقلهم 6 حافلات بعد اكتمال الاجراءات الى معبر المصنع. واكثر العائلات المغادرة ستتوجه الى محافظة حلب. 

وشكر النازحون الدولتين اللبنانية والسورية والامن العام على عملية تسهيل عودتهم الى وطنهم.

كذلك، بدأت دفعة من النازحين السوريين بلغ عددهم زهاء 50 شخصاً غالبيتهم من النساء والاطفال، بالتجمع في مدرسة عبد اللطيف فياض الرسمية في #النبطية، حيث استقبلهم ضباط وعناصر من الامن العام وفق لوائح اسمية معدة مسبقا، ووسط اجراءات امنية للجيش في محيط المدرسة وللامن العام في باحتها، على ان تحضر حافلتان سوريتان لنقلهم الى الاراضي السورية.

وفي صور أيضاً، بدأ عدد من النازحين بالتجمع منذ السادسة والنصف من صباح اليوم، في مركز باسل الاسد الثقافي، وذلك بإشراف الامن العام ومؤازرة الجيش. وبلغ عدد النازحين حوالى 110 أشخاص، وهي الدفعة الاولى من منطقة صور. 

وشمالاً، انطلقت الدفعة الثالثة من النازحين السوريين العائدين إلى سوريا من معرض رشيد كرامي الدولي. إذ تجمع النسوة والأطفال أمام الحافلات التي نقلتهم الى سوريا صباح اليوم، بمواكبة عناصر الأمن العام الذين أشرفوا على تسجيل أسماء النازحين وتنظيم رحلة العودة الآمنة.

واعتبر رئيس معلومات الأمن العام العقيد خطار نصر الدين أن "توجيهات المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم واضحة لجهة تقديم كل ما يلزم من تسهيلات لجميع العائدين".

وأشار الى أن "خطوة الدفعة الثالثة، هي حافز لتشجيع ما تبقى من نازحين سوريين للعودة الطوعية الى وطنهم سوريا، والتدابير قد اتخذت بشكل متقن لتأمين هذه العودة".

وأعرب عدد من العائدين عن امتنانهم لحكومة لبنان وشعبه، شاكرين الأمن العام اللبناني على تقديمه المساعدة للأسر العائدة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم