الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لبنان يواجه نيوزيلندا وعينه على بطاقة التأهل

لبنان يواجه نيوزيلندا وعينه على بطاقة التأهل
لبنان يواجه نيوزيلندا وعينه على بطاقة التأهل
A+ A-

سيخوض منتخب لبنان لكرة السلة مباراته الثانية في الجولة الرابعة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية- الأوقيانية المؤهلة الى كأس العالم المقررة في الصين العام المقبل، امام المنتخب النيوزيلندي الاثنين 17 ايلول الجاري، الساعة 10:00 بتوقيت بيروت على ملعب "اينيرجي سيتي سنتر" في مدينة روتوريا النيوزيلندية. من دون أي ضغط متسلحا بفوزه الثمين الذي حققه على الصين الخميس الفائت،

وتأتي المواجهة بين المنتخبين، بعد فوز نيوزيلندا على سوريا ولبنان على الصين ليتصدرا ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة امام الأردن وكوريا الجنوبية في المركز الثاني (12 نقطة)، والصين في المركز الثالث (10 نقاط)، ثم سوريا في المركز الرابع والاخير (9 نقاط).

ولبنان، الذي يحتل المركز 54 عالمياً، سيواجه نيوزيلندا المصنفة 38 عالمياً في عقر دارها وامام جمهورها من دون خوف او رهبة واضعا نصب عينيه المواجهة السابقة التي خسرها بصعوبة وبفارق 4 نقاط وبنتيجة 82 – 86 ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا التي استضافها لبنان في آب 2017.

وتضم التشكيلة اللبنانية الكابتن ايلي رستم (1987)، دانيال فارس (1987)، أتر ماجوك (1987)، ايلي اسطفان (1986)، رودريك عقل (1988)، جيرار حديديان (1995)، شارل تابت (1987)، أحمد ابراهيم (1992)، جاد خليل (1996)، علي حيدر(1990)، امير سعود (1991) ونديم سعيد (1986) الذي حل بديلا للاعب ايلي شمعون الذي تعرض لاصابة في القاتل من المباراة امام الصين وهو خضع لعملية جراحية في كاحل قدمه اليسرى وسيغيب عن الملاعب زهاء 6 اشهر. ويبلغ معدل الطول في المنتخب اللبناني 1،96 متراً ومعدل الاعمار 28 سنة.

ويقود المنتخب المدير الفني السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش ويساعده المدربان مروان خليل ومروان دياب.

بينما تضم تشكيلة المنتخب النيوزيلندي تاي وبستر، روبن تيرانجي، فين ديلاني، شيا ايلي، جارود كيني، ميكا فوكونا، روب لو، توهي سميث ميلنر، جوردان نغاتاي، ديون برويستر، فوتو اسحق واتيان روزباتش. ويبلغ معدل الطول في المنتخب النيوزيلندي1،97 متراً ومعدل الأعمار 26 سنة.

وبعد جولة الاثنين تستريح المنتخبات على ان تستأنف التصفيات في 29 تشرين الثاني المقبل.

مجموعتان آسيويتان

وتشارك في التصفيات الآسيوية-الأوقيانية 12 دولة توزعت على مجموعتين، المجموعة الأولى لبنان، نيوزيلندا، الأردن، كوريا الجنوبية، الصين وسوريا. المجموعة الثانية استراليا، ايران، الفيليبين، كازاخستان، اليابان وقطر.

فالمنتخبات حملت نقاطها من الدور الاول الى الدور الثاني، على ان يتأهل من كل مجموعة ثلاثة منتخبات اضافة الى منتخب الصين الذي سيستضيف بطولة العالم. كما يلحظ نظام الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" تأهل افضل منتخب يحتل المركز الرابع في احدى المجموعتين الآسيوية- لأوقيانية مما يعني تأهل منتخب آسيوي-اوقياني سابع. ويشارك في نهائيات كأس العالم العام 32 منتخبا المقبل وفق الـ"كوتا" الجغرافية التالية:

-الصين (البلد المضيف)، 5 منتخبات من افريقيا، 7 منتخبات من القارة الأميركية، 7 من آسيا واوقيانيا و12 من أوروبا.


حفاوة في استقبال المنتخب في نيوزيلندا

وحظيت البعثة اللبنانية باستقبال مميز في مطار نيوزيلندا حيث كان في استقبالها وفد نيوزيلندي كبير صافح افراد البعثة. وانشد اللاعبون النشيد الوطني اللبناني قبل ان ينتقلوا الى مقر اقامتهم.


مباريات لبنان

وبعد مباراة نيوزيلندا، تستأنف التصفيات في 29 تشرين الثاني حين يواجه لبنان كوريا الجنوبية في كوريا، في الصين في بكين في 2 كانون الاول، قبل ان يستضيف نيوزيلندا في 22 شباط 2019، وكوريا الجنوبية في 25 منه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم