الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

منافسة حامية في جوائز "إيمي" اليوم بين "غايم أوف ثرونز" و"هاندمايدز تايل"

منافسة حامية في جوائز "إيمي" اليوم بين "غايم أوف ثرونز" و"هاندمايدز تايل"
منافسة حامية في جوائز "إيمي" اليوم بين "غايم أوف ثرونز" و"هاندمايدز تايل"
A+ A-


يلتقي نجوم هوليوود اليوم الإثنين لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية في إطار حفل توزيع جوائز إيمي" التي تتميز هذه السنة بعودة المسلسل الملحمي "غايم اوف ثرونز" إلى المسابقة ساعياً إلى الإطاحة بمنافسيه. إلا أن المنافسة شديدة للفوز بجائزة أفضل مسلسل درامي لا سيما مع الفائز العام الماضي "ذي هاندمايدز تايل". وفاز المسلسلان من الآن بجوائز "إيمي" عدة في الفئات التقنية. فقد نال "غايم اوف ثرونز" سبعاً منها بينما أكتفى "ذي هاندمايدز تايل" بثلاث.

ويتوقع أن يزيد المسلسلان من غلتهما خلال الحفل الذي يقام في وسط لوس أنجلس. إلا أن هوية الفائز بالجائزة الرئيسية تبقى غير مؤكدة إذ يتمتع مسلسل "ذي أميركينز" أيضا بحظوظ لنيلها. والسؤال المطروح هل سيتمكن مسلسل "هاندمايدز تايل" الذي يرسم صورة قاتمة عن نظام توتاليتاري في الولايات المتحدة يقمع النساء والمقتبس عن رواية مارغريت آتوود الصادرة بالعنوان نفسه عام 1985، من الفوز مجددا مدفوعاً بحركة #أنا أيضا؟ وهل سيتمكن "ذي أميركينز" وهو مسلسل تشويقي حول عملاء سوفيات في الولايات المتحدة خلال الحرب الباردة، اخيرا من حصد الجوائز بعد موسم سادس نال استحسانا كبيرا؟ أم ان "غايم أوف ثرونز" حول عائلات نبيلة تتصارع لاعتلاء "العرش الحديد" سيبسط هيمنته مرة جديدة مع ترشيحه في 22 فئة؟

أما المسلسلات الاخرى المنافسة على جائزة أفضل مسلسل درامي: "ويستوورلد" (من انتاج إتش بي أو) و"ذي كراون" و"سترينجر ثينغز"(نتفليكس) والمسلسل العائلي "ذيس إز آس" (ان بي سي).

وقد أدلى أعضاء أكاديمية التلفزيون البالغ عددهم 22 ألفا بأصواتهم في إطار الدورة السبعين لهذه الجوائز العريقة وهي مرادف جوائز أوسكار للأعمال التلفزيونية.

وعلى صعيد المسلسلات الكوميدية ومع غياب "فيب" عن المسابقة هذه السنة، ثمة منافسة قوية بين "أتلانتا" الذي يتناول أوساط الراب في عاصمة ولاية جورجيا و"ذي مارفلس مسيز مايزل"، للفوز بالجائزة الرئيسية. ويتوقع أن يفوز دونالد غلوفر نجم مسلسل "اتلانتا" ومؤلفه، مجددا بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي كما فعل العالم الماضي. وقد حصد هذا المسلسل ترشيحات في 16 فئة.

ومن الاعمال الكبيرة المنافسة أيضا "ذي أساسينايشن أوف جاني فيرساتشي" مع 18 ترشيحا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم