الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لبنان الى المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الاولى بكأس ديفيس

لبنان الى المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الاولى بكأس ديفيس
لبنان الى المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الاولى بكأس ديفيس
A+ A-

تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الاولى لمسابقة كأس ديفيس بعدما أسقط تايلاندا 3-2 في نهائي المجموعة الثانية للمسابقة التي أقيمت يومي السبت والأحد على ملعب "ناسيونال تنس سنتر" ذات الارضية الصلبة في بانكوك. وعاد لبنان الى موقعه الطبيعي الذي كان يشغله منذ اكثر من 15 سنة.

فأمام جمهور غفير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل والأمين العام ألان صايغ ومدير المنتخبات الوطنية ريمون كتوره، نجح الفريق اللبناني في حسم المواجهة مع نظيره التايلاندي 3-2 إثر فوزه في المباراة الخامسة والحاسمة بعدما فرض التايلانديون التعادل 2-2، بعد تأخرهم 0-2 السبت.

ففي مباريات السبت فاز اللبناني هادي حبيب على التايلاندي ويشاوا ترونغشاروي 2 – 1 (4-6، 7-6، 5-3) وانسحاب ليتقدّم لبنان 1 – 0. واللبناني بنجامين حسن على التايلاندي بالافون كوفابيتوكتيد 2 – 0 (6-2، 6-4). وفي مباريات الأحد، وفي فئة الزوجي، فاز الثنائي التايلاندي سانشاي راتيواتانا وسونشا راتيواتانا على الثنائي جاد بلوط وجيوفاني سماحة 2 – 0 (6-0، 6-3)، كما فاز التايلاندي يشاوا ترونغشاروين على حسن 2-1 (6-4، 4-6، 6-4) ليتعادل المنتخبان 2 - 2. وفي المباراة الفاصلة والحاسمة نجح اللبناني هادي حبيب في تحقيق فوز ثمين وسهل على منافسه التايلاندي بالافون كوفابيتوكتيد 2 – 0 (6-3، 6-3) ليتقدّم لبنان 3 - 2 في مجموع المباريات ويتأهل الى المجموعة الأولى في انجاز جديد للتنس اللبناني.

تألف الفريق اللبناني، الذي يقوده المدرب نصري الأشقر ومساعده فادي يوسف، من بنجامين حسن (1995) وجاد بلوط (1996) وهادي حبيب (1998) وجيوفاني سماحة (1994) وميشال سعادة (1998).


فيصل

رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل قال من تايلاندا "مبروك للبنان ولعائلة التنس هذا الانجاز بالتأهل الى مصاف دول النخبة وهي نتيجة سهر وتعب اللجنة الادارية للاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني ولاعبي الفريق اللبناني الذين أظهروا علو كعب التنس اللبناني. لقد خططنا بهدوء ونجحنا في الوصول الى المجموعة الأولى وأثبتت اللجنة الادارية الحالية أنها على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها. خططنا من دون ضجيج ووصلنا الى هدفنا. انه نصر رياضي جديد للبنان. فوجوده في مجموعة النخبة في آسيا-اوقيانيا دليل لا يقبل الشك على المستوى الرفيع للتنس اللبناني خاصة ان الفريق اللبناني يملك مستوى اعمار من الأدنى ليس في آسيا واوقيانيا بل في العالم. رعايتنا للنشء الطالع مستمرة وهذا هو الأساس. اشكر كل من ساهم في هذا الانجاز من زملائي في اللجنة الادارية للاتحاد الى الجهاز التدريبي والمدرب نصري الأشقر ومساعده فادي يوسف ولجنة المنتخبات الوطنية واللاعبين والاندية والاعلام الذين يواكب اللعبة. تاريخ 16 ايلول 2018 سيظل في البال".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم