الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تحديث "إجباري" يغضب مستخدمي هواتف غوغل

المصدر: "ذا فيرج"
A+ A-

لاحظ عدد كبير من مستخدمي هواتف google pixel وبعض الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل "Android 9 Pie"، تغيير إعدادات هواتف عدد من المستخدمين تلقائياً، من خلال تشغيل ميزة الحفاظ على شحن البطارية ذاتياً، وهو ما أثار غضب المستخدمين بسبب أخطاء نظام التشغيل الذي ظهر قبل بضعة أسابيع.

ووفقا لموقع "ذا فيرج"، فإن تشغيل ميزة الحفاظ على البطارية تلقائياً، جاءت للهواتف التي كانت قريبة من الشحن الكامل، وليس للهواتف ذات البطاريات المنخفضة، حيث نشرت الشركة رسالة على موقع Reddit، أكدت أن الشركة أخطأت في طرح تجربة داخلية لاختبار ميزات توفير البطارية بطريق الخطأ على عدد أكبر من المستخدمين، لذا تم تغيير إعداد الهاتف لبعض العملاء.

وتسبب الخطأ في تشغيل وضع الحفاظ على البطارية، وهو ما تسبب في تغيير الإعدادات بمنع التطبيقات من تحديث المحتوى، والتوقف عن استخدام خدمات الموقع عند إيقاف تشغيل الشاشة، ومنع أي تطبيقات في الخلفية، وتأخير بعض الإخطارات.

وأكدت شركة غوغل أنها أعادت إعدادات توفير شحن البطارية إلى الوضع الافتراضي، معتذرة عن خطئها، مؤكدة أن قائمة الأجهزة التي تضررت من العطل، الى جانب غوغل بيكسل، ضمت أجهزة OnePlus 6، وأجهزة نوكيا.

الغريب في الأمر هو إجراء التحديثات لكل من أبل وغوغل إجباريا، من دون موافقة المستخدمين، وإجراء تغييرات أخرى على نظامي iOS وAndroid، ليكون تحت تصرفهم من أجل أمان المستخدم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم