الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Anna Seguin ترجمت عشقها للسفر عبر تصميم مناديل الحرير

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
Anna Seguin ترجمت عشقها للسفر عبر تصميم مناديل الحرير
Anna Seguin ترجمت عشقها للسفر عبر تصميم مناديل الحرير
A+ A-

عشقها لمناديل Hermes وLouis Vuitton دفعها الى خلق ماركة أوشحة من تصاميمها أطلقت عليها اسم "Les foulards d’Anna" تطوّرت مع الوقت لتصبح من بين الأوشحة المرغوبة جداً. Anna Michel Seguin ولدت وترعرعت في منطقة Bretagne في فرنسا، ورغم أنّ طقس هذه المنطقة يتصف بالصقيع والغيوم الملبّدة الاّ أنّ مناديل آنّا تتميّز بالفرح والألوان. انتسبت الى كليّة الفنون الجميلة حيث تخصصت في فن الرسم ثمّ تدرّبت في Atelier Chardon Savard. بعد نيلها شهادة مصممة موضة على قماش الحرير قررت امتهان الرسم على أوشحة الحرير.

النهار التقتها في باريس، وأجرينا معها هذا الحوار.

لم اخترت هذه الحرفة بالذات؟

لأنّ أكسسوار الأوشحة يعكس شخصية كل امرأة في كل الفصول. ثمّ لاتنسي أنني درست فن الرسم في كليّة الفنون الجميلة لذا فأنا أجد نفسي في الرسم أكثر من فن الخياطة والتصميم.

- كيف تصفين لنا أسلوبك في التصميم؟

أسلوب مناديل Les Foulards d’Anna يتميّز بهندسة الخطوط والرسوم بشكل يعكس كل الاتجاهات مما يرضي ذوق كل امرأة في العالم، وكما تلاحظين فانّ الظلال والخيوط تتفاوت من اللون الخافت الى اللون المشرق بالاضافة الى شغفي بالتفاصيل الصغيرة .

- تحبين الألوان الفرحة رغم أنّك من منطقة معروفة بصقيعها فهل هي ردة فعل؟

هذا صحيح، فأنا لم أتأثر أبدا بطقس بلدتي الريفيّة، فأنا أستعمل الألوان دائما في مجموعتي وخاصة ألوان الباستيل، كما أنا أملك روح السفر والمغامرة، أزور المتاحف، أقرأ كثيرا، أشاهد المعارض وعروض الأزياء باستمرار، أستمع الى ميول الناس اذ أنا فتاة فضوليّة، كل ذلك يؤثر بي ويجعلني أصمم من خلال تلك المنطلقات بالاضافة الى لمستي الخاصة التي تعتبر هويّتي الأساسيّة، وهدفي الذي يرتكز على الوصول الى أكبر عدد من النساء في العالم.

- لماذا اخترت أقمشة الحرير بالتحديد؟

لأنها تمتلك صفة النبالة، وأنا أعشق الأقمشة الجميلة والراقية. وأتعامل بصورة مستمرّة مع اختصاصيي حرير حيث تطبع رسوماتي بمهارة وتقنية عالية على المناديل.

لم تفضلين دائما إطلاق مجموعة محدودة في كل فصل؟

لأنني أريد لتصاميمي أن تكون مميّزة وتدوم، فالقطع الصغيرة لا نجدها أينما كان فهي نادرة بخاصة اذا كانت حرفيّة. وتصاميمي تتمحور حول الكلاسيكيّة والغرابة الممزوجتين بطريقة فنيّة نادرة لكونها تحتوي على رسومات حديثة وشابّة.

- تسعين للوصول الى أكبر شريحة من النساء، فماذا عن أسعارك؟

رغم أنّ مجموعتي تعد فاخرة الاّ أنّ أسعاري ليست مرتفعة بل مقبولة، وباعتقادي يمكن لكل امرأة أن تشتريها.

- هل تعطيك عروض الأزياء الراقية أفكاراً غنيّة؟

بصراحة، أنا أركز على الألبسة الجاهزة أكثر لأنها أكثر واقعيّة، ولكنني أحب كثيراً مشاهدة عروض "الهوت كوتور" ولكنني أضعها في خانة "الحلم".

- لماذا لا تصممين مناديل رجالية؟

حاولت ولكنني لم أجد تجاوباً، فغالبية الرجال يأتون اليّ لشراء مناديل لزوجاتهم أو لصديقاتهم .














الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم