الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خامنئي: لإعداد قوة عسكرية بحرية تليق بإيران\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

أكد قائد الثورة في إيران السيّد علي خامنئي اليوم، أن الهدف الرئيسي للقوات البحرية يجب أن يتمثل في بناء وتنظيم قوة عسكرية تليق بالشعب وتطلعات الدولة.


ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن خامنئي لدى استقباله اليوم قائد ومسؤولي القوات البحرية في الجيش الإيراني، قوله إن "الهدف الرئيسي للقوات البحرية يجب أن يتمثل في بناء وتنظيم قوة عسكرية تليق بالشعب وتطلعات الدولة"، مضيفاً أن "تواجد العناصر صاحبة المعرفة والعزيمة الراسخة والشجاعة اللازمة يشكل عاملاً لبناء الهوية والشخصية والعظمة في أعين القوى الكبرى".
وأشار الى تحقيق تقدم في القوات البحرية بعد انتصار الثورة الإسلامية، لكن التقدّم في مجال التجهيزات لا يعكس بمفرده القوة، لافتاً إلى أن "البنية الإنسانية لسلاح البحر جيدة اليوم، وذلك على عكس ما كان يخطط له أصحاب النوايا السيئة في فترة ما قبل الثورة الإسلامية".
وقال إن "القوة البحرية تحظى بأهمية بالغة من الناحية العلمية والتجهيزات فضلاً عن تمتعها بموقع سياسي وعسكري خاص من ناحية السياسات التي تسود المنطقة وبعض التهديدات الموجودة".
ولفت إلى حضور القوات البحرية الإيرانية في شواطئ بحر عمان وأثره في الإنماء الوطني، مؤكداً أنه بوسع تلك القوات أن توفّر أرضية تقدّم ونمو هذه المنطقة.
من جهته، أكد قائد القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، أنه "يجب في ظل زيادة الاقتدار البحري، أن تتسارع وتيرة حركة البلاد نحو الأمام لكسب السيادة البحرية، وأن يكون سلاح البحر مصدر الهام وأمل للشعوب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم