الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا يشيد بقدرات نجمه

المصدر: "أ ف ب"
غوارديولا يشيد بقدرات نجمه
غوارديولا يشيد بقدرات نجمه
A+ A-

أبدى المدير الفني الإسباني لـ #مانشستر_سيتي بيب #غوارديولا ثقته بقدرة لاعبه الألماني لوروا ساني على فرض نفسه في تشكيلة الفريق، بعد معاناته هذا الموسم لحجز مكان أساسي.

وحقق سيتي 3 انتصارات وتعادل في المراحل الأربع الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، ويستعد السبت لاستضافة فولهام في الخامسة.

وفي مباريات هذا الموسم، لم يشارك ساني كأساسي سوى في مباراة درع المجتمع ضد تشلسي (فاز بها 2-0)، وشارك كبديل في المباريات الثلاث الأولى في الدوري، وغاب بشكل كامل عن المباراة الرابعة ضد نيوكاسل (2-1).

أما على صعيد المنتخب، فاستبعد ساني بشكل مفاجئ من التشكيلة النهائية لألمانيا في مونديال روسيا 2018، الا أن المدرب يواكيم لوف أعاد استدعاءه وأشركه في المباراة ضد فرنسا (0-0) الأسبوع الماضي في دوري الأمم الأوروبية، بينما غاب عن المباراة الودية ضد بيرو بعدما غادر معسكر المنتخب ليكون حاضرا عند ولادة طفلته الأولى.

وكان ساني (22 عاما) أحد أبرز المساهمين في تتويج سيتي الموسم الماضي، واختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي. وقبيل المباراة في المرحلة الخامسة، جدد غوارديولا ثقته باللاعب، وإن أقر في الوقت نفسه بأنه أمام تحدي إثبات نفسه في تشكيلة تضم العديد من المواهب.

وقال المدرب الإسباني: "من الطبيعي أن يسأل الناس عنه بعدما حصل الموسم الماضي. لغة جسده هي نفسها كما كانت عليه الموسم الماضي، وكان أفضل لاعب شاب في الدوري. لوروا كان مهما جداً، وسيكون مهماً جداً بالنسبة الى النادي".

وأضاف: "هو تحد بالنسبة إليه، ليس فقط بالنسبة إليه، بالنسبة الى الجميع. ثمة العديد من المهاجمين ولاعبي خط الوسط الجيدين، والموسم يتم تقييمه على مدى 11 شهرا، وليس فقط ثلاثة أسابيع أو شهر واحد".

وعزز سيتي تشكيلته هذا الموسم بضم الجناح الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي، ليكون زميلا للاعبين من أمثال البرتغالي برناردو سيلفا ورحيم سترلينغ، والبلجيكي الغائب حاليا بسبب الإصابة، كيفن دي بروين.

وعلى رغم طفرة المواهب في النادي الشمالي، اعتبر غوارديولا أن ساني "بالطبع سيتعامل بالطريقة المناسبة. هو لاعب تنافسي، كان شديد الاحتراف في الموسم الماضي، وكان يلقى منافسة أيضا لأن سترلينغ قادر على شغل هذا المركز على الجهة اليسرى. لكن هذا الموسم برناردو سيلفا كان الأول. بدأ بشكل مذهل وهو يستحق أن يلعب".

وأضاف: "هذا تحد بالنسبة إليهم جميعا، وتحد بالنسبة إلي أنا كمدرب، للحفاظ على هذا المستوى، وللاعبين ليحافظوا على مستواهم وينافسوا زملاءهم. هذه هي الطريقة للحفاظ على المستوى الذي حققناه في الموسم الماضي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم