الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تألق صلاح والعملة الصعبة... أسباب تبني مصر مشروع الألف محترف

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تألق صلاح والعملة الصعبة... أسباب تبني مصر مشروع الألف محترف
تألق صلاح والعملة الصعبة... أسباب تبني مصر مشروع الألف محترف
A+ A-

فجر نجم #المنتخب_المصري ونادي #الزمالك السابق أحمد حسام "ميدو" مفاجأة، بعدما أعلن عن تكليفه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بإدارة مشروع الألف محترف، الذي يهدف إلى زيادة قاعدة اللاعبين المحترفين المصريين في أوروبا.

وشدد ميدو على أنه عقد اجتماعات مع مسؤولين خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكداً أن السيسي يرغب في أن تمتلك مصر الكثير من اللاعبين المحترفين على غرار محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، وأحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنكليزي، ورمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد الإنجليزي.

ولعل نجاح عدد من اللاعبين المحترفين المصريين خلال الفترة الماضية، أحد أبرز الأسباب التي تدفع مصر لتبني مشروع الألف محترف، بخاصة محمد صلاح نجم ليفربول الذي ينافس على لقب أفضل لاعب في العالم بالموسم الحالي مع الثنائي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، وبالتأكيد فإن تألق صلاح وزملائه المحترفين أفضل دعاية للدولة المصرية خصوصاً أنه بات محط أنظار العالم أجمع.

أحد الأسباب التي تدفع مصر لتبني مشروع زيادة عدد المحترفين، كان تأثيرهم القوي على المنتخب المصري في منافساته القارية، لا سيما أن اللعب في أندية أوروبية يزيد من خبرات اللاعبين ويطور من مستواهم وهو ما ينعكس على الفراعنة.

الجانب الاقتصادي كان أحد العوامل التي دفعت مصر لتبني المشروع، إذ إن اللاعب المحترف يحصل على عائد مادي كبير جدا خلال الفترة الحالية، وبالعملات الصعبة، وهو ما يسهم في تطور الاقتصاد المصري، ولعل أفضل مثال على ذلك البرازيل التي تعتمد بشكل أساسي على نجومها المحترفين في القارة الأوروبية كأحد أبرز مصادر الدخل في الاقتصاد البرازيلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم