آلاف تظاهروا في مسيرات العودة: 3 فلسطينيّين يقضون برصاص الجيش الإسرائيلي

14 أيلول 2018 | 19:09

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

فلسطينيون يتظاهرون في مواجهة الجيش الاسرائيلي في غزة (أ ف ب).

قضى 3 #فلسطينيين، أحدهم فتى في الثانية عشرة، برصاص #الجيش_الاسرائيلي، إثر تجدد المواجهات على حدود قطاع #غزة، على ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الخاضع لسيطرة حركة "حماس".

وقضى الطفل شادي عبد العزيز عبد العال (12 عاما) برصاصة في الرأس قرب جباليا في شمال القطاع.

واشار أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، لوكالة "فرانس برس" الى "استشهاد الشاب هاني عفانة (21 عاما) برصاص الاحتلال شرق رفح" في جنوب قطاع غزة. وقال: "استشهد أيضا الشاب محمد شقورة (21 عاما) شرق مخيم البريج" وسط القطاع.

وأصيب أكثر من 50 شخصا بجروح، وفقا لحصيلة أولية، على ما قال القدرة، حين خرج الفلسطينيون للتظاهر مجددا في مناطق مختلفة على طول الحدود اليوم.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية لـ"فرانس برس" ان نحو 13 الف فلسطيني شاركوا في تظاهرات عنيفة، مشيرة الى ان متظاهرين احرقوا اطارات، ورشقوا حجارة وزجاجات حارقة في اتجاه السياج الامني ونقاط تمركز الجنود الاسرائيليين.

وتشهد حدود غزة منذ 30 آذار احتجاجات تبلغ الذروة كل يوم جمعة، لتأكيد "حق العودة للاجئين" الى بلداتهم التي هجروها أو طردوا منها قبل نحو 70 عاما، والمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، وفقا للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة.

وبذلك، يرتفع الى 178 عدد الفلسطينيين الذين قضوا برصاص الجيش الاسرائيلي منذ 30 آذار. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard